عاجل

«زراعة القليوبية»: صرف 2600 طن أسمدة في الموسم الشتوي بـ«الكارت الذكي»

منظومة كارت الفلاح
منظومة كارت الفلاح

قال المهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، إن المحافظة من ضمن محافظات المرحلة الثالثة في منظومة كارت الفلاح، لافتا إلى أن وزير الزراعة يتابع مباشرة تطبيق المنظومة بشكل شبه يومي، فيتم توزيع 215 جهاز تابلت 23 يوليو الماضي لرؤساء المكاتب ومديري الجمعيات الزراعية.

وأضاف وكيل زراعة القليوبية، خلال تطبيق "زووم" في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر "التلفزيون المصري"، أنه بالفعل تم إجراء تفعيل الكارت، وصرف 2600 طن أسمدة في الموسم الشتوي الحالي، كاشفًا أن الفلاح يقوم باستلام جواب خاص من البنك الزراعي، فور وصوله الجمعية الزراعية، لاستلام الكارت الذكي، وتنشيطه والصرف بموجبه.
 

وأشار "زايد"، إلى أنه تم إعداد 3 برامج تدريبية عملية ونظرية للمهندسين، وذلك لكيفية استخدام التابلت واحتساب النقاط، حيث أن جرى حصر عدد المزارعين بشكل كامل بواسطة جهاز التابلت، ويصرف بموجبه حصة الأسمدة الخاصة به دون تدخل عنصر بشري.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالقليبوبية، أنه تم توزيع كارت الفلاح في 23 سبتمبر لمزارعي القليوبية، مشيرًا إلى أنه يتم توزيع موجب حصة الأسمدة عن طريق إدخال الكارت في ماكينة النقاط، يتم احتساب كمية الأسمدة المقررة لها سواء كانت نترات أو يوليا.

وأوضح المهندس حسن زايد، أنه بالفعل تم الانتهاء من تسليم كارت الفلاح بنسبة 50% لمزارعي وحائزي المحافظة، وجار استكمال النسبة الباقية.