شوشة: تعزيز الأرصدة التموينية والسلع لأهالي سيناء بمناسبة رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم تعزيز الأرصدة التموينية والسلع المتنوعة بما يكفي استهلاك واحتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، كما يجري التنسيق لتوفير اللحوم السوداني الحية والمجمدة التي تصل بانتظام إلى المحافظة، وسيتم دعمها خلال شهر رمضان.

كما أعلن عن توافر جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية والمقررات التموينية فى مختلف مراكز ومدن المحافظة، وأن هناك احتياطي من السلع الحرة والحصص التموينية بما يكفي نحو 4 شهور أو أكثر، بخلاف الحصص التي تصل إلى المحافظة بانتظام لتلبية احتياجات المواطنين، ويتم التعويض عن المنصرف منها أولا بأول حفاظًا على الرصيد الاحتياطي وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها بانتظام لمواجهة أي نقص أو استهلاك.

اقرأ يضا|مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بحادث انقلاب سيارة في بني سويف

كما تتوافر الأرصدة حاليًا بواقع 1600 طن من السكر، 1100 طن من الزيت، 1000 طن من الأرز، و111 ألف و800 إسطوانة غاز بما يوازي 1200 طن من الغاز.

وتم صرف حصص المخابز والمستودعات، ويوجد رصيد قمح يكفي 31 يومًا للمطاحن، وأرصدة الدقيق تكفي المخابز لمدة 4 أيام والمستودعات لمدة 5 أيام، كما يوجد بكل مخبز رصيد لديه يكفى انتاج الخبز لمدة 3 أيام.

وأشار علاء الدين سمري مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، إلى أن جميع السلع الأخرى من المواد الغذائية والخضروات والفاكهة وغيرها من احتياجات المواطنين متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من «زيت وسمن وسكر وشاي ولحوم ودواجن وأسماك» وغيرها من الاحتياجات اليومية للمواطنين، وفي متناول الجميع، وتم ضبط الأسعار وتيسير الحصول على السلع، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة.

كما أشار الى أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل فى الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة، مؤكدًا على وجود 3 محطات لصرف الوقود اللازم للسيارات فى مواعيدها المحددة، وتصل حصص البنزين والسولار والغاز إلى المحافظة بانتظام بما يكفي احتياجات السيارات والمعدات والمخابز من الوقود بدون عجز.

وأعلن عن استمرار الحملات التموينية والمشتركة على مختلف الأسواق والمحال التجارية والمخازن بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية والصحية لمراقبة السلع والأسواق والتأكد من صلاحيتها ومحاربة جشع التجار ورفع الأسعار.

وتم  تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار المخالفين خلال الشهر الماضى، منها 144 محضرًا خلال الخمسة عشرة أيام الأخيرة ما بين: عدم إعلان عن السعر، تصرف فى مواد بترولية، تهريب دقيق والتصرف فيه، نقص وزن، شهادات صحية، وغيرها من المخالفات، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.