الأحد.. قافلة طبية مجانية في 6 أحياء بالقاهرة

مديرية الشئون الصحية بالقاهرة
مديرية الشئون الصحية بالقاهرة

 

نفذت مديرية الشئون الصحية بالقاهرة حملة تنشيطية خدمية مجانية لدعم تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الانجابية برعاية د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تحت شعار "حقك تنظمي" ضمن مبادرة "أيامنا أحلى".

يأتي ذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث أشار د. محمد شوقي مدير مديرية الشئون الصحية إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تبدأ الأحد 21 مارس وحتى 25 مارس وتشمل مناطق: عين شمس، مصر القديمة، دار السلام، السلام أول، حدائق القبة، المعصرة، 15 مايو.

وأضاف مدير مديرية الشئون الصحية أن الحملة تستهدف رفع الوعي وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات خاصة في المناطق المحرومة من الخدمات، بالاضافة إلى تقديم خدمات المشورة من خلال أخصائيين النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة بالمجان بالعيادات الثابتة والمتنقلة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الرعاية الأساسية على أن يتم التركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول.

وأكد مدير المديرية أن الحملة تتضمن ندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ومردوده على صحة الأم والطفل، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الحملة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة: «استرازينكا »من أكثر الشركات التى لديها شفافية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي