الجيش اليمني: مقتل 83 من الحوثيين في معارك استمرت 35 ساعة غربي مأرب

الجيش اليمني
الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، مقتل العشرات من جماعة الحوثيين في المعارك المحتدمة منذ أكثر من شهر ونصف في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

 

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، بأن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) كسرت هجمات انتحارية شنّها الحوثيون على مواقع عسكرية في جبهتي هيلان والكسارة غربي مأرب". 

 

وذكر أن "المعارك التي دارت خلال الـ 35 ساعة الماضية في جبهتي هَيلان والكَسارة، أسفرت عن مصرع أكثر من 83 من الحوثيين، إلى جانب عشرات الجرحى".

 

وأشار المركز إلى "تدمير مدفعية الجيش آليات للحوثيين في مواقع متفرقة غربي مأرب، وتكبّيدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، في حين استعادت القوات آليات قتالية وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة".

 

وقال، إن "طيران التحالف العربي دمّر 5 آليات كانت تحمل تعزيزات غربي هيلان، وثلاث آليات مدرعة وعربتين (بي إم بي) في جبهة الكَسارة"، مؤكداً "مقتل جميع من كانوا على متنها".

 

في المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ 38 غارة جوية على محافظة مأرب، تركزت 28 غارة منها على مديرية صِرواح غربي مأرب، في حين استهدفت 10 غارات مديريتي مدغل و مجزر شمال غربي مأرب.

 

كان الجيش اليمني قد أعلن عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30 من جماعة الحوثيين في كمينين استهدفا مجاميع حاولت التسلل إلى مواقع عسكرية في جبهة هَيلان بمديرية صِرواح غربي مأرب، وذلك بعد يوم من معارك عنيفة في الجبهة الاستراتيجية ذاتها أوقعت 60 قتيلاً من الجماعة، حسب الدفاع اليمنية.

اقرأ أيضا: 

الجيش اليمني يحقق تقدما ويحرر 10 مواقع عسكرية بتعز