مشارك بـ«البازار»: معارض تنمية المشروعات تساعدني في تسويق منتجاتي |فيديو  

خالد تمام
خالد تمام

قال خالد تمام، أحد المشاركين بمعرض البازار الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن لديه مشروعا لتصنيع "الكوفرتات القطنية" بمحافظة سوهاج.

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته حتى غدٍ السبت.

وأضاف أنه حصل على قرض من الجهاز منذ 7 سنوات، وأن هذا القرض ساعده على التوسع في مشروعه وتحقيق مكاسب.

وأكد خالد تمام، أنه بدأ مشروعه وكان معه 5 فقط من العمالة، قبل حصوله على تمويل من الجهاز، بينما يبلغ عدد العماله بمصنعه حاليا 50 عاملا وعاملة، موضحا أن الجهاز يساعده في تمويل مشروعه بجانب مساعدته في التسويق من خلال المعارض الداخلية والخارجية.


وأوضح أن مشاركته في المعارض التي ينظمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تحقق له العديد من الفوائد، منها تسويق منتجاته والتعرف على عملاء جدد.


ويأتى قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتنظيم معرض البازار في إطار منظومة متكاملة تعمل مختلف أجهزة الدولة على تنفيذها لدعم وتشجيع المنتج المحلي، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها لتتمكن من المنافسة في الأسواق المحلية والالتزام بمعايير الجودة المعترف بها في الأسواق العالمية.


ويضم معرض البازار، مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوي والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والإكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.


ويقدم معرض البازار، للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثى بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها في الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائرى المعرض مباشرة، كما أن المنتجات الموجودة بالمعرض تلائم مختلف احتياجات ومتطلبات البيت المصرى وتناسب مختلف الأذواق.

اقرأ أيضا.. أصحاب الهمم من الاولمبياد الخاص تزين معرض البازار للمشغولات اليدوية | فيديو