نشرة أخبار نيابات الخميس | «جريمة من 11 عاما» و«قاتلة زوجها» و«سقوط شذى»

ارشيفية
ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بالنيابات اليوم الخميس، وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

«طالبة المعادي»

أمرت النيابة العامة بحبس متهم بالتعدي على فتيات أمام مدرسة في حي المعادي، وإلحاقًا ببيان «النيابة العامة» الصادر في الواقعة فقد تمكنت الشرطة نفاذًا لقرار «النيابة العامة» من ضبط المتهم، والذي باستجوابه ومواجهته بمقطع مصور رصَدَ جانبًا من الواقعة، أقرَّ بصحة ظهوره فيه مدعيًا تواجده أمام المدرسة وحمله عصا كما تبين من التصوير من أجل فضّ الشجار بين الفتيات وتجمع الناس مِن حولهن.

اقرأ أيضا| رغم بلوغه المعاش.. النيابة الإدارية تحيل وكيل وزارة بالضرائب للمحاكمة

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع شجارٍ أمام مدرسة المعادي الثانوية للبنات بحي المعادي، وتبين بالانتقال إلى مكان حدوثه، وقوعه بين طرفين؛ الأول مكون من ثلاث فتيات ووالدتهن، والطرف الثاني من فتاة ووالدتها وصديقتها وشخص في رفقتهن، وكانت قد حدثت خلافات بين الطرفين منذ فترة تمادت إلى الشجار بينهما أمام المدرسة، واتهم كلُّ طرفٍ الآخر بالاعتداء عليه بالضرب، وأُرفق بالبلاغ تقارير طبية بإصابة سبعة من الطرفين.

 

قررت النيابة العامة عقب التحريات الشرطة حول الواقعة، فقد أسفرت عن وقوع شجار سابق بين فتاة من الطرف الثاني وطالبة بالمدرسة، صورته فتاة من الطرف الأول ونشرت التصوير؛ فنشأت خصومة بين الفتاتين -من الطرفين- ووقع لذلك الشجار محل البلاغ، إذ بدأ بمشادَّة كلامية بين الفتاتين المذكورتين أثناء خروجهما من المدرسة، وتمادى إلى أن استدعت كل فتاة مَن يُعينها من ذويها، فوقع الشجار بين الطرفين وأسفر ذلك عن حدوث الإصابات المشار إليها في التقارير الطبية.

 

وحسب بيان النيابة، أكد مجري التحريات في التحقيقات عدم تعدي أيِّ من أفراد الطرف الأول على الشخص الذي كان من الطرف الثاني، سوى دفاعهن عن أنفسهن، وأنَّ المذكور تعقب إحداهن داخل المدرسة حاملًا عصا بيده، وسألت النيابة العامة الفتيات الثلاث ووالدتهن من الطرف الأول، فشهدن بسابق الخلافات بين إحدى الفتيات وفتاة من الطرف الثاني تطورت إلى أن هددت الأخيرةُ الفتاةَ التي هي على خلاف معها من الطرف الأول بالإيذاء يومَ الواقعة، فاستدعت الأخيرةُ شقيقتَيْها ووالدتَها على إثر هذا التهديد لإغاثتها، ففوجئن باعتداء الفتاتين والمرأة من الطرف الثاني والشخص الذي كان معهن عليهن محدثين إصابات بهن، كما تعقب المذكور إحداهن إلى داخل المدرسة خلال الشجار، متعديًا عليها بعصا "شومة" محدثًا بها إصابات جسيمة، وأكدت شاهدة على الواقعة اعتداءَ المذكور على الفتاة وتعقبها داخل المدرسة وكذا أكد والدُ الفتيات الثلاث في شهادته ما تبينه من إصابات بهن بعد استدعائه إثر انتهاء الشجار.

«قاتلة زوجها»

أحالت النيابة العامة المتهمة بقتل زوجها عقب وصلة مزاح خلال ممارسة العلاقة الزوجية فى أوسيم، للمحاكمة الجنائية.. كشفت التحقيقات مع قاتلة زوجها بأوسيم خنقا بإيشارب، عقب لقاء حميمي معه داخل شقتهما، تفاصيل جديدة في القضية، حيث أكدت المتهمة أن زوجها: "بتاع نسوان" وسبق اتهامه في قضايا آداب، وضبطته بنفسها أثناء ممارسته الرذيلة مع سيدتين، وأن زوجها يصغرها بـ 6 سنوات، وعندما تزوجته قبل 3 سنوات قررت أن تكون مخلصة له رغم علمها أنه "مدمن حريم"، لكنه لم يكن مخلصا لها، حيث ضبطته بصحبة سيدتين في أوضاع مخلة بخلاف ضبطها محادثات جنسية بينه وبين سيدات أخريات على هاتفه.

«عصابة الشرطة المزيفة»

قررت النيابة العامة بأكتوبر، إحالة عاطلين انتحلوا صفة رجال شرطة، واستولوا من مالك شركة على مبلغ مالي وفروا هاربين بمدينة 6 أكتوبر، للمحاكمة أمام الجنايات.. كشفت التحقيقات إنه حال قيادة المجني عليه "محمد أ"، 37 عاما، صاحب شركة استيراد وتصدير للسيارة الخاصة به وبرفقته احد الأشخاص والذي يعمل فني فنارات بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية اعترضت طريقه سيارة مترجلا منها المتهمون مشهرين في مواجهته سلاحا مسدسا وصاعق كهربائي، متصفين في حينها بصفة رجال شرطة بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة طالبين منه والأخير الترجل عن السيارة قيادته.

«رشوة موظف عام»

قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة مالك وشريكه بإحدى الشركات إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهما بعرض رشوةمليوني جنيه على موظف عام، مقابل عدم إحالة مخالفات مدرستين خاصتين بالقاهرة الجديدة والغردقة الخاضعين لإدارة الشركة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بعرض رشوة على موظف عام، للامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها، بأن عرضا على مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم مبلغ 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة.. وأضافت التحقيقات أن المتهمين قدما الرشوة مقابل الامتناع عن اتخاذ إجراءات إحالة مخالفات المدرستين إلى النيابة العامة، وإنهاء إجراءات تعاقد الشركة مع وزارة التربية والتعليم مباشرة، ولكن الموظف العام رفض قبول الرشوة منهما.

«طفلة الببجي»

واجهت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، أسرة فتاة انتحرت شنقًا داخل غرفتها، بمنطقة المقطم بسبب «لعبة ببجي» بالتحريات وأكدوا أن الطفلة اعتادت أن تجلس بالساعات داخل غرفتها بسبب إدمانها للهاتف المحمول والألعاب الإلكترونية وخاصة لعبة «ببجي»، وخاصة أنها لا تذهب إلى المدرسة مؤخرًا بسبب ظروف كورونا والإجازة، ويوم الواقعة تأخرت في الخروج من غرفتها وعندما دخلت والدتها لتفقدها بعد ثلاث ساعات من اختفائها وجدتها جثة هامدة منتحرة شنقا، من خلال تثبيت حامل نجف حديدي وكونت مشنقة من ملابسها.

قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، التصريح بدفن جثة طفلة شنقت نفسها بسبب لعبة «ببجي» في المقطم، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

«ضرب طفلين»

أحالت النيابة العامة مقدم برامج بالتليفزيون المصري للمحاكمة الجنائية لاعتدائه على طفلين شقيقين داخل نادي الجزيرة، ما ترتب عليه وجود إصابات بهما، وأتلف هاتف أحدهما، ووجه إليهما ألفاظا تخدش الحياء العام.. كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم «أدهم. هـ»، 49 سنة، مقدم برامج بضرب طفلين ما أحدث عمدًا إصابة بالطفل «م. ا»، 8 سنوات، داخل حديقة الأطفال بنادى الجزيرة، وأٔتلف المتهم هاتف «أ. أ. ع»، 11 سنة، شقيق الطفل المجني عليه الأول، عند محاولته تصويره أثناء اعتدائه على شقيقه، ما تسبب في ترويع الطفلين وسبهما بألفاظ تخدش الشرف والاعتبار ما ترتب عليه تعريض أمنهما وسلامتهما للخطر وتهديد سلامة نشأتهما.

«آيس المطار»

قررت نيابة النزهة إحالة راكبين حاولا تهريب 10 كيلو جرامات من مخدر «الآيس»، أخفاها بحقائبهما فور وصولهما من جنوب أفريقيا بمطار القاهرة الدولي، للمحاكمة الجنائية العاجلة.

تعود الواقعة إلى أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، اشتبه مدير الجمرك فى راكبين من جنوب أفريقيا، وتم تكليف مأمور الفحص بالكشف بفحص حقائب الراكبين على جهاز الفحص تبين وجود أجسام غريبة في جيوب سحرية.. وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائبهما وتبين وجود 10 كجم ونصف من مخدر «الآيس» في جيوب سحرية بحقائبهم وداخل شنط حريمي كانت مع أحداهما، مغلقة بطريقة المصنع لتضليل الجمارك والعبور بها دون ضبطهما.

«سرقة سيدة»

أحالت نيابة مصر الجديدة الجزئية، سائق وعاطل متهمين بسرقة ربة منزل وصدم زوجها بسيارة في مصر الجديدة ما أسفر عن إصابته، للمحاكمة العاجلة..تلقى قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغا من موظف مصابا بخلع في الكتف، وزوجته، بأنهما أثناء خروجهما من محل "سوبر ماركت" فى منطقة ألماظة، فوجئا بقيام أحد الأشخاص يستقل سيارة مع آخر بخطف حقيبة يد الزوجة وبداخلها هاتف محمول ومتعلقات شخصية، وأثناء مطاردة الزوج للمتهمين ومحاولة منعهما من الهروب، فوجئ بقيام قائد السيارة بالاصطدام به محدثًا إصابته، ولاذا بالفرار.

«جريمة من 11 عام»

قررت نيابة حلوان، حبس سيدة على ذمة التحقيقات بعد ارتكابها واقعة قتل شقيقتها منذ 11 عاما بمنطقة المعصرة.

تلقى العميد مجدى خلف، مأمور قسم شرطة المعصرة، بلاغا من سيدة 27 سنة مقيمة بحدائق حلوان، تفيد فيه بأنها خنقت شقيقتها منذ 11 عاما، وأخبرت أسرتها أنها كانت وفاة طبيعية، لتدفن الطفلة بدون شبهة جنائية، أنه منذ 11 عاما، كانت تجلس بصحبة شقيقتها التى كانت تبلغ من العمر فى ذلك الوقت 8 سنوات، داخل المنزل بمفردهما، ونشبت بينهما مشادة كلامية، بسبب عدم سماع الصغيرة كلامها، فتطورت إلى مشاجرة قامت خلالها بخنقها حتى فارقت الحياة.

«سقوط شذى»

استعجلت النيابة العامة التحريات الأمنية حول فتاة ألقت بنفسها من الطابق السابع، بمنطقة الهرم بالجيزة، وكشف الملابسات والظروف المحيطة بالواقعة.. وأمرت جهات التحقيق بانتداب الأدلة الجنائية لفحص ومعاينة مكان محل الواقعة وكذا سطح العقار ونقل جثة الفتاة إلى مشرحة زينهم لاستكمال الإجراءات القانونية، وندب الطب الشرعي للوقوف على الصفة التشريحية للوفاة، ومعرفة سبب وتوقيت الوفاة ودفن جثمان الفتاة عقب الانتهاء من تقرير الطب الشرعي.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة الهرم بالعثور على جثة فتاة ملقاة في الشارع، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية، وتبين العثور على جثة فتاة تدعى "شذى" وتبلغ من العمر 37 سنة، وسقطت من الطابق السابع بمنطقة الهرم بالجيزة.