حضور كبير لممثلي السفارات العربية بمؤتمر أخبار اليوم العقاري «نتعاون للمستقبل»

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

- إشادة بحسن التنظيم واختيار قضايا النقاش وسفراء العرب: مصر تشهد نهضة عمرانية ضخمة 

- ممثلو البعثات الدبلوماسية: "أخبار اليوم" تلعب الدور الحيوى والوطني للإعلام لدفع عجلة الاقتصاد ومجابهة التحديات 

أثنى ممثلو السفارات العربية الذين حضروا المؤتمر الصحفي لتدشين مؤتمر أخبار اليوم العقاري في نسخته الأولى "نتعاون للمستقبل" على حُسن تنظيم الحدث، وعلى أهمية القضايا المطروحة للنقاش وتبادل الآراء ووجهات النظر حولها، ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مصر نهضة عمرانية ضخمة تمتد لجميع مدن ومحافظات مصر. 

وأشاد ممثلو السفارات والبعثات الدبلوماسية العربية , وفي مقدمتهم الوزير المفوض عبدالله الشمري نائب السفير السعودي بالقاهرة , وبدر البورسعيدي نائب المندوب الدائم لسلطنة عمنا في الجامعة العربية , وفيصل فهد جلال قنصل مملكة البحرين في القاهرة , ومصطفى أحمد المستشار بالسفارة العراقية بطريقة طرح الموضوعات المخطط لها. 

وأكد ممثلو السفارات أن تنظيم مؤتمر "أخبار اليوم العقاري الأول" ودوره في تحقيق التناغم بين الإعلام، والمؤسسات الصحفية من جهة ومؤسسات الدولة على دعم الاقتصاد من خلال عمل مؤتمرات تجمع كبرى الشركات مع بعضها البعض والحكومة يساهم فى تفتح أبواب جديدة للاستثمار من أجل بناء المجتمع والوصول إلى مصر الحديثة القوية. 

تحديات وصعوبات 

وقال ممثلو السفارات إن مؤسسة أخبار اليوم تلعب الدور الحيوى والوطني للإعلام لدفع عجلة الاقتصاد المصرى لمجابهة تحديات وصعوبات تفرضها جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، وأشار ممثلو السفارات إلى أن تناغم المؤسسات داخل الدولة وقيادة الإعلام ودعم استراتيجية الدولة فى كافة القطاعات والمجالات يساهم فى بناء الثقة بين المستثمر والدولة, وتعدم إنجازات مصر وتسهم بصورة كبيرة وملحوظة في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى المعيشة. 

وأوضح ممثلو السفارات أن " مؤتمر أخبار اليوم العقاري" يستحق الإشادة , لتقديمه نموذج وطني يخدم الدولة وجموع المصريين لاستعراضه الجانب الإيجابي للدولة وإصرارها على التوسع فى المشروعات وتوفير فرص العمل نتيجة للنمو العمراني فى بلد كبير مثل مصر. 

وأشار ممثلو السفارات إلى أن الإعلام هو القلب النابض للمجتمع لاستعراضه الإنجازات الحيوية للدولة , وطرح حلول للعديد من المشكلات من خلال التعاون مع هيئات الدولة ومؤسساتها. 

المؤتمرات الهادفة 

وثمن ممثلو السفارات قيام "أخبار اليوم" بتنظيم المؤتمر من خلال العاملين بها بمشاركة جميع قطاعاتها وإصداراتها , حيث خرج المؤتمر بتلك الصورة التي وصفوها بالرائعة يؤكد قدرات المؤسسة على القيام بدورها الحيوي والمهم في تقديم صورة نموذجية للمؤتمرات الهادفة التى تدعم خطة الدولة وبناء الاقتصاد. 

وأوضح ممثلو السفارات المؤتمر شهد مشاركة واسعة من مسئولي الدولة والخبراء وممثلي ورؤساء كبرى الشركات العقارية على المستويين المصري والعربي , وما أسفر عنه من لقاءات جانبية طرحت العديد من الأفكار التى ساهم فى فتح المجال لجذب مزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية. 

وأضاف ممثلو السفارات أن "مؤتمر أخبار اليوم العقاري" الذى سينعقد في العاصمة الإدارية مطلع الشهر المقبل سيسهم فى مزيد من فرص الاستثمار فى القطاع العقاري بمصر , خاصة وأنه يشهد طفرة كبيرة من خلال التوسع فى الرقعة العمرانية ببناء عدد كبير من المدن الجديدة. 

وأشار ممثلو السفارات إلى ضرورة الاستمرار فى عقد مزيد من المؤتمرات على مستوى كافة القطاعات التى تحتاج للدعم والزخم الإعلامي لعرض برامجها وخططها للمواطنين وبالتالي دفع المستثمرين للتفكير فى طرح خطط وبرامج للتنفيذ على أرض الواقع , لذلك تعتبر هذا المؤتمر هى نتاج الدور الحيوي للمؤسسات الصحفية في معركة بناء مصر الحديثة. 

معركة التنوير 

وقال ممثلو السفارات إن الإعلام يقوم بجهود كبيرة على المستوى المجتمعي في معركة التنوير والوعي والتصدي للأفكار الهدامة التي تهدد سلامة المواطنين والدولة بأكملها بإحباط كل محاولات أهل الشر فى بث الفرقة وأبناء الشعب الواحد أو الدول العربية بين بعضها البعض . 

وأكد ممثلو السفارات العربية أن المطورون العقاريون استعرضوا التحديات على مائدة حوار "أخبار اليوم" من خلال عدد من الجلسات التحضرية ، لتكون محل نقاش خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري الشهر المقبل ، واستجابة من الحكومة لتسهيل جذب الاستثمار ، وخلق بيئة حقيقية للعمل . 

وقال ممثلوا السفارات إن الحضور الإعلامي على المستوى العالمي، وصحف ووسائل إعلام مصرية وعربية يشير إلى مكانة مؤسسة أخبار اليوم ومؤتمرها العقاري الأول، المقرر انعقاده بداية ابريل المقبل. 

وأوضحوا أن تسهيل الدولة الإجراءات وشفافية البيانات يساهم بشكل كبير في جذب المستثمرين العالميين، ما يعزز من الحصول على التمويل المطلوب للبنية التحتية للمشروعات القومية المصرية أو الخاصة للمستثمرين في القطاع العقاري. 

 

القضايا الوطنية 

وأشار ممثلو السفارات العربية إلى ان استجابت أخبار اليوم ودعوتها لعقد مؤتمرها العقاري الأول شاهدا على دعمها للقضايا الوطنية لما للقطاع العقاري من دور كبير في التوسع العمراني للدولة، متمنيين للمؤتمر الوصول إلى قرارات ونتائج في صالح الاقتصاد المصري . 

وأوضح ممثلو السفارات العربية أن مشاركة لجنة الإسكان بمجلس النواب في المؤتمر أمر مهم في تحقيق النتائج المرجوه للمؤتمر ، فالتحديات تكمن في القوانين والجهات التنفيذية ووجودهما على طاولة واحدة مع المستثمرين يخلق بيئة حقيقية للاستثمار ، مشيرين الى ان الفرص الاستثمارية المتاحة لدى القطاع الخاص مع عرض كافة تفاصيلها جنبًا إلى جنب مع مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المتاحة للمستثمر الأجنبي وبأنظمة استثمارية متعددة يفتح باب الشراكة بين  المستثمرين العرب والحكومة او المستثمر المصري الخاص.