تويتر يختبر ميزة رائعة لمشاهدة فيديوهات يوتيوب 

مشاهدة فيديو يوتيوب من تويتر
مشاهدة فيديو يوتيوب من تويتر

يختبر موقع التدوين المصغر تويتر Twitter ، طريقة تسمح لك بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب YouTube مباشرة ، فعادةً عندما يقوم شخص ما بتضمين رابط يوتيوب YouTube في تغريدة، يؤدي النقر على هذا الرابط إلى إرسالك إلى يوتيوب YouTube ، الأمر الذي قد يكون محبطًا إذا لم تكن ترغب في مغادرة تويتر Twitter لمشاهدة الفيديو. 

وهذه الميزة الجديدة، التي يتم اختبارها اليوم على نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون من آبل iOS ، تعني أنك لن يتم إبعادك عن تويتر Twitter ، مما يسهل مشاهدة الفيديو ثم الاستمرار في التمرير إذا اخترت ذلك.

وسيكون الاختبار متاحًا "لمجموعة صغيرة جدًا من المستخدمين"، على أن يبدأ أولا في كندا، والولايات، المتحدة، واليابان، والمملكة العربية السعودية، وفقًا لما ذكره موقع تويتر Twitter في بيان تمت مشاركته مع موقع " The Verge".

وقال متحدث باسم تويتر: "الاختبار الحالي لنظام iOS سيكون تجربة مدتها أربعة أسابيع ، ونحن نخطط لإلقاء نظرة على النتائج ، وسنعمل على توسيع نطاقها وفقًا لذلك ".

 

ويصل هذا الاختبار الجديد إلى جانب اختبارين آخرين تم الإعلان عنهما الأسبوع الماضي لنظامي التشغيل iOS و Android ، بهدف تحسين مشاركة الوسائط وعرضها على الشبكة الاجتماعية.

و يضيف أحد الاختبارات معاينة صورة ما تراه هو ما تحصل عليه في مؤلف التغريدة ، مما يعني أن الصور تظهر في مخططك الزمني كما تظهر عند كتابة تغريدة ، كما تختبر الشركة أيضًا طرقًا لتحميل وعرض صور 4K على الهاتف المحمول.