قبل الربيع| طرق للوقاية من نزلات البرد في تغيير الفصول.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

يتعرض البعض في فترة تغيير الفصول من الشتاء إلى الربيع والعكس، بالإصابة بنزلات البرد والسعال التي تحدث نتيجة تخفيف الملابس الشتوية إلى الصيفية، ويريد الكثير منا أن يتخطى هذه المرحلة دون الاستلقاء في الفراش.

اقرأ أيضاً: فوائد عصير البرتقال بالجزر.. أبرزها تقوية المناعة

نشر موقع "تايمز نيوز ناو" مجموعة من العلاجات المنزلية، التي يمكنها أن تحميك من الإصابة بنزلات البرد والسعال والكحة في فترات تغيير فصول السنة، وجاءت تلك العلاجات كالتالي:

1 - ابق رطبًا:

لا نشعر بالعطش كثيرًا في الشتاء مقارنة بالصيف، لكن من المهم جدًا أن تبقى رطبًا خلال هذا الموسم، وتأكد من شرب الكثير من الماء حتى يطرد كل السموم من الجسم ويحافظ على صحتك ومناعتك ضد الأمراض.

2 - البخار:

تأكد من طريقة استنشاق البخار مرة أو مرتين كل أسبوع، حيث يعمل استنشاق البخار على تنظيف مجرى الأنف والجهاز التنفسي وإبعادك عن البرد والاحتقان.

ويساعد البخار أيضًا جسمك على محاربة أي فيروسات أو بكتيريا موجودة في جسمك قد تؤدي إلى إصابتك بالمرض.

 

3 - تناول الأطعمة التي لها خصائص طبية:

يحافظ تناول نظام غذائي متوازن على صحتك ونشاطك، حيث إن هناك أطعمة معينة مثل الكركم والعسل لها خصائص طبية، ويمكن أن تمنع عنك الإصابة بالمرض.

ويمكنك تناول الكركم مع الحليب الدافئ للحصول على أفضل النتائج، حيث يعتبر الكركم معالجًا طبيعياً ولن يجعلك تمرض.

ويمكن تناول العسل إما مباشرة أو خلطه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

 

4 - أضف التوابل إلى طعامك:

 

 تقلل البهارات الالتهابات التي يسببها البرد والسعال، لذا أضف التوابل مثل الكركم والزنجبيل والثوم والقرفة والقرنفل والفلفل إلى طعامك لتجنب أي نوع من أنواع البرد.

 

5 - خذ قسطًا من الراحة:

لا ترهق جسمك لأنه قد يجعلك تمرض، وضع في اعتبارك أن الراحة مهمة لعيش حياة صحية.

وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم في الليل والحفاظ على نشاطك أثناء النهار، حتى لا تترك لديك فرصة للإصابة بالمرض على الإطلاق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي