التصميم والتنفيذ بأحدث المعايير

بتكلفة ١٦٧ مليون جنيه.. سوق العريش المطور جاهز للافتتاح

محافظ شمال سيناء خلال تفقده سوق الجملة المتطور بالعريش
محافظ شمال سيناء خلال تفقده سوق الجملة المتطور بالعريش

أكد د.محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم الانتهاء من إنشاء سوق الجملة المتطور بالعريش وتجهيزه للافتتاح ضمن المشروعات التى سيتم افتتاحها بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء فى 25 أبريل المقبل.

 

وأوضح المحافظ خلال جولة تفقدية أن السوق من المشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض سيناء ويعد نقلة نوعية فى المحافظة، وتم تصميمه ليكون على أحدث طراز، وتم تجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

وأضاف أن السوق يقع على مساحة 14 فدانا فى منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولى (العريش - القنطرة)، وهو بتكلفة 167 مليون جنيه، وأشار إلى استلام المنشآت الداخلية كاملة التشطيب الى جانب المرافق الداخلية، وكذا المرافق الخارجية للمشروع من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحى مع إنشاء موقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام، ويضم السوق 6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات. وأعلن المحافظ، عن تحديد الفئات الرئيسية المستفيدة من السوق فى الحصول على محلات به.. ومنهم كأولوية أولى: ممن كان لهم محلات فى سوق الجملة القديم على أن يكونوا مسددين للمتأخرات عليهم.