وضع اللمسات الأخيرة لخط سير موكب الموميات الملكية بالقاهرة 

 وضع اللمسات الأخيرة لخط سير موكب الموميات الملكية بالقاهرة 
وضع اللمسات الأخيرة لخط سير موكب الموميات الملكية بالقاهرة 


تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللمسات النهائية لخط سير موكب الموميات الملكية موجهة  الأحياء المعنية بخط السير والمارة بالمسار بالجاهزية القصوى ومراجعة جميع الأعمال المتعلقة بتطوير خط سير المومياوات الملكيّة.


 ووجهت نائب المحافظ بضرورة استكمال تركيب الجرانيت أمام معهد  الأورام بحي السيدة زينب  مشددة على رفع الإشغالات  بجوار المسجد كما وجهت بطلاء بعض العقارات  ودهان الأرصفة الواقعة بالمسار إلى جانب مراجعة النافورة التجميلية بميدان  فم الخليج ورفع كفاءتها ورفع أى مخلفات أو إشغالات من جانبى نهر النيل.

 
ويبدأ خط سير المومياوات من ميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات .


يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول ، والملكة حتشبسوت ، والملكة ميرت آمو وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية في نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات .

 

اقرأ أيضا :- قريبًا.. بدء حملة ترويجية ضخمة لـ«موكب المومياوات الملكية»