في العيد القومي للمنيا.. منال نصر تدعو المواطنين لاستكمال مسيرة الأجداد

النائبة منال نصر
النائبة منال نصر

هنأت عضو مجلس النواب النائبة منال نصر، أهالي المنيا، بمناسبة عيد المنيا القومي، والذي تحتفل به المحافظة في 18 مارس من كل عام.


وأضافت نصر، في تصريح لها، اليوم الخميس، أن المنيا ضربت على مدار التاريخ أمثلة رائعة في التضحية والفداء ومقاومة الاحتلال الإنجليزي، موجهة التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً له.


 وأنجبت المحافظة كثيرا من القامات في العديد من المجالات سواء العلمية، أو الفنية، أو الثقافية، أو الدينية، الأديب طه حسين والموسيقار عمار الشريعي، والناشطة هدى شعراوي، والفنانة ميرفت أمين.


ودعت أهالي المنيا إلى العمل بإخلاص وتفاني من أجل رفعة الوطن، لا سيما وأن مصر في أشد الاحتياج لإخلاص أبنائها وجديتهم في العمل، وأن يتخذوا من الأجداد قدوة بعدما قدموا في الأمس ملحمة وطنية، داعيه إياهم إلى دعم جهود الدولة ضد الإرهاب.


وأكدت أن المحافظة تشهد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، طفرة في جميع المجالات سواء الزراعية أو الصناعية أو التجارية والطرق وغيرها من المجالات، مشددة على أن هذه الإنجازات يشهد لها القاصي والداني.


وتحتفل المنيا يوم 18 مارس، بالعيد القومي بمناسبة انتفاضة شعبي دير مواس وملوي حيث انتظروا قطار قادم من الجنوب يحمل مفتش السجون الإنجليزي بوب، فحرقوا القطار بمن فيه، وأصبح هذا اليوم عيدا قومياً للمنيا.

 

شاهد أيضا| «الشيوخ» يناقش 3 قوانين أبرزها تعديل عقوبة «ختان الإناث»