وزيرة الصحة: «كورونا» أثبتت كفاءة الطبيب المصري في مواجهة التحديات

وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد
Advertisements

قالت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إن جائحة كورونا أثبتت كفاءة الطبيب المصري وقدرته على مواجهة التحديات الصعبة، وتحمله المسئولية في مواجهة المخاطر.

وأضافت زايد -في كلمته اليوم الخميس 18 مارس، خلال فعاليات احتفالية يوم الطبيب الـ43 تحت عنوان "بطولات وتضحيات" وأقيمت بالنقابة العامة للأطباء - "أن الأطباء لم يلتفتوا لأي انتقادات وقدموا التضحيات لمواجهة فيروس كورونا"، موضحة أن أطباء مصر يضربون أروع الأمثلة التي لن ينساها التاريخ.

ووجهت التحية لكافة الأطقم الطبية، منوهة بأنها تفخر كطبيبة مصرية بوجودها في دار الحكمة التي ترعى مصالح الأطباء في مصر، موضحة أن كل الأطقم الطبية تعمل بإخلاص وتفاني.

وقدمت الوزيرة العزاء لأسر الشهداء، مشيرة إلى أن الفرق الطبية كان لها دور مهم في تقديم الخدمة لملايين المواطنين في مبادرة الرئيس السيسي لإنقاذ حياة الآلاف من الأمراض.

وأكدت أن المبادرات الرئاسية أصبحت من أساس القطاع الصحي لخدمة صحة المواطن المصري، مشيرة إلى أن 80% من العاملين في المبادرات من الإناث.

وأوضحت أنه تم إعداد خطط تطوير وتدريب الأطباء وأصبح جميع الأطباء لهم فرص الحصول على الدراسات العليا، بالإضافة إلى إطلاق منصة تعليم إلكتروني لهم في الزمالة المصرية.

Advertisements