تمويل «مشروع البتلو» بـ4 مليارات جنيه لتسمين 272 ألف رأس ماشية

مشروع البتلو
مشروع البتلو

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراض، اعتماد مبلغ 703 مليون جنيه لأكثر من 5 آلاف مستفيد من صغار المربين لشراء 47 ألف رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تمويله لمشروع البتلو حتى الآن حوالي 4 مليار جنية لأكثر من 25 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 272 ألف رأس ماشية.

وأضاف «القصير»، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم البتلو تم التنسيق مع البنك المركزى على زيادة المبلغ المخصص لتمويل المشروع بمليار جنية اضافية.

من ناحيته، كلف مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة كلاً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو سواء محلي أو مستورد، مع توفير كافة اوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وقال «الصياد»، إن المشروع القومي للبتلو، يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشي أو أسعار اللحوم الحمراء.

وأوضح نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن ثبات واستقرار أسعار رؤوس المواشي الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفى ظل الظروف الراهنة كان دافعًا  قويًا ومشجعًا  للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للاستفادة من المشروع القومي للبتلو.

من ناحيته، قال د. طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إن إجمالي ما تم إقراضه وتمويله للاستفادة من المشروع القومي للبتلو خلال العام الماضي 2020 وحتى الآن يمثل ما يزيد عن 78% من جملة ما تم صرفه وتمويله خلال الفترة من 2017 وحتى الأن الأمر الذي يؤكد على تحقيق للأهداف المرجوه منه.

وأضاف «سليمان»، أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب «01558626681 - 01558626682».

اقرأ أيضًا :وزير الزراعة يستقبل وفدًا من غينيا لبحث آفاق التعاون