طوارئ بالمديريات للبدء في وضع الامتحان المجمع لشهر مارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت المديريات والإدارات التعليمية، حالة الطوارئ من جديد، لوضع امتحانات "التيرم الثاني للاختبارات الشهرية".

وكشفت مصادر لـ"بوابة أخباراليوم"، أن هناك توجيهات أُصدرت من قبل المديريات التعليمية بمختلف المحافظات للإدارات التعليمية التابعة لها للبدء في وضع الاختبارات الشهرية لشهر مارس الجاري خلال هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يعقد امتحان شهر مارس في 29 مارس.

وأوضحت المصادر، أن الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات أصدرت توجيهاتها للموجهين الأوائل بالبدء في وضع أسئلة اختبار شهر مارس لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الثاني الإعدادي، حتى يتم البدء في طباعته خلال الأسبوع المقبل ليكون جاهزًا للطلاب لتأديته داخل المدارس.

وأشارت المصادر، إلى عدم وجود أي تغيير في وضع أسئلة الامتحان المجمع، لافتة إلى عدم وجود تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم وضع الامتحان وفقا لأسئلة الامتحان متعدد التخصصات، وسيغطي ما درسه الطلاب خلال شهر مارس فقط .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولي، حيث تُعقد 3 اختبارات ورقية مجمعة في شهر مارس وأبريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل، للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان، ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وتتضمن مواعيد اختبارات شهر مارس للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء ٣١ مارس ٢٠٢١

مواعيد اختبارات شهر مارس للصفوف الأول والثاني الإعدادي:

اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الإثنين ٢٩ مارس ٢٠٢١
اختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١

اقرأ أيضا|طارق شوقي: التعليم المصري كان فاخرًا قبل 40 عاما وأصابه الانهيار