دراسة| الألياف الغذائية تعالج حالات الاكتئاب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أثبتت الدراسات الحديثة أنه يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يقلل بشكل كبير من أعراض الاكتئاب.

 

اقرأ أيضا : فوائد عديدة في القهوة بالزنجبيل.. أهمها محاربة الاكتئاب

 

وطالما اشتبه الباحثون في أن النظام الغذائي السيء يمكن أن يؤدي إلى ضعف الصحة العقلية للفرد، برغم من أن مشاكل الصحة العقلية معقدة، ولذلك اقترح بعض العلماء أن يتم عمل اختبارات سريريه لدراسة العلاقة بين النظام الغذائي للفرد ومدى صحة الفرد العقلية.

 

وقامت الأبحاث بإشراف الدكتور « جوزيف فيرث» الباحث في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة ، حيث لاحظ العلماء أن سوء التغذية تؤثر بشكل سلبي على الصحة العقلية للفرد.

 

واكتشف العلماء بأن الأطعمة التي تحتوي على ألياف بنسب معتدلة تساعد بشكل أكبر في تخفيف اعراض الاكتئاب والقلق، حيث تم اختبار التجربة على اكثر من ٤٦ ألف شخص وتم نشر نتائج التجربة في مجلة «psychosomatic Medicine». 


والدراسة اعتبرت الوجبات التي تحتوي على الخضروات والالياف الغذائية بصفة عامه علاج فعال، لحالات الاكتئاب، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بشكل يومي لتفادي الشعور بالتوتر والقلق الناتجين عن الإصابة بالاكتئاب. 

 

ويفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والدهون لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض الاكتئاب المختلفة، وذلك وفق ما جاء في موقع «ميديكال نيوز توداي» الطبي .