سفير مصر بالخرطوم يبحث سبل التعاون مع وزير الاستثمار السوداني

السفير المصري بالسودان حسام عيسى
السفير المصري بالسودان حسام عيسى

التقى اليوم الأربعاء 17 مارس، السفير المصري بالسودان حسام عيسى مع وزير الاستثمار السوداني الدكتور الهادي محمد إبراهيم بالعاصمة الخرطوم.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية سونا فإن وزير الاستثمار السوداني والسفير المصري بحثا مجالات التعاون  بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الاستثمارات المصرية بالسودان.

اقرأ أيضًا: مصر والسودان.. اقتصاد قوي وتبادل تجاري واستثمار يستهدف مليارات الدولارات

وثمن الدكتور الهادي محمد إبراهيم الدور الكبير الذي تقوم به مصر تجاه السودان.

وقال وزير الاستثمار "بحثنا مع السفير المصري حسب توجيهات قيادات البلدين الاستثمارات المصرية في السودان خاصة الربط الشبكي وإنشاء منطقة صناعية في الجيلي ومركز للمنتجات المصرية بجانب التعاون في مجال الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وتبادل السلع الذي يدفع بالعلاقات التجارية بين البلدين".

وأضاف أن اللقاء مع السفير المصري تم خلاله بحث الاستثمارات في مجالات السكة حديد خاصة الخط الذي سيصل إلى محافظة أسوان" معلنا عن دورات تدريبيه للعاملين في قطاع الاستثمار بالسودان ومصر.

وقال وزير الاستثمار السوداني إن الحكومة تعول على الاستثمارات العربية كثيرا خاصة بعد رفع اسم السودان من قائمه الدول الراعية للإرهاب.

من جانبه ثمن السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى الدور الذي تقوم به وزاره الاستثمار والتعاون الدولي في جذب المستثمرين للاستثمار بالسودان منوها الموارد التي يتمتع بها السوان، وقال أن السودان يمتلك كل الإمكانيات لجذب المستثمرين .