السماح للشباب بالاستثمار في البورصة بـ«صورة البطاقة»

صورة توضيحية
صورة توضيحية

مها طلعت

أتاحت البورصة المصرية تمكين الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً من استخراج كود للاستثمار في سوق الأوراق المالية بناءً على صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مقترح البورصة في هذا الشأن.

جاء ذلك دعماً لتوجه الدولة نحو تعزيز الشمول المالي وتيسير إتاحة الخدمات المالية غير المصرفية ورفع مستويات الوعي والمعرفة المالية.

اقرأ أيضا:المالية: منح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 13٪

وتسمح هذه الخطوة للشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً باستخراج كود لبدء الاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، دون الحاجة للمستندات الخاصة بالولي أو الوصي حسب الأحوال، وذلك مع تعهد من شركة الوساطة في الأوراق المالية مقدمة الطلب بالالتزام بالضوابط الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 23 لسنة 2021، بشأن ضوابط تعامل الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.


ومن شأن هذه الخطوة فتح المجال أمام الشباب المصري في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً، للاستثمار والادخار من خلال الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، وهو ما يعزز ثقافة الإدخار والاستثمار لتحقيق معدلات نمو قوية على نحو مستدام، وكذا توسيع قاعدة المستفيدين من ثمار النمو المحقق والتي تسهم فيه الشركات المقيد لها أورق مالية بالبورصة المصرية.

كان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أصدر القرار رقم 23 لسنة 2021 بتاريخ 21-2-2021 بشأن ضوابط تعامل الشباب فى الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.