حمام التلات

مش عباية وشنطة وكوبايات.. هدايا عيد الأم «شكل تاني»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

عيد الأم.. مناسبة ينتظرها الأبناء كل عام للتعبير عن مدى حبهم لأمهاتهم وتقديم الهدايا لهن حتى وإن كانت بسيطة، فيكفي أن نتذكرهن في هذا اليوم من أجل إدخال السرور والفرح على قلوبهن وليكون ذلك جزءا بسيطا لرد الجميل.

وحتى لا تحتارين فى اختيار الهدية.. نقدم لك عزيزتى بعض الأفكار البسيطة والمختلفة بعيدا عن الأفكار التقليدية المعتادة وبميزانية مناسبة لك.


فيمكنك استغلال تزامن قدوم عيد الأم مع فصل الربيع، وشراء مجموعة من الزهور الأنيقة التى يمكن زراعتها فى المنزل لتعطى إحساسا بالبهجة والسعادة والراحة النفسية وتصدر رائحة عطرية جميلة طوال الوقت.


وكما كنا نفعل قديما، يمكن كتابة كلمات رقيقة وصادقة على كروت معايدة وتقديمها لأمهاتنا بكل حب، كما يمكن صنعها بنفسك فى المنزل بأدوات بسيطة وبدون تكلفة تذكر، أو إحضار صورة مرسومة لها مع إعداد حفلة مفاجئة بها أطباق الحلوى المفضلة لها.


وعليكى أن تفكرى فى راحتها فى هذا اليوم، وأعدى قائمة بإطباق الإفطار والغداء، وقومى بتجهيزها بنفسك وأخبريها بأنها إجازة من أعمال المنزل فى هذا اليوم.


ولأن معظم الأمهات تقضى معظم أوقاتها فى المنزل، فالتنزه معها فى ذلك اليوم فكرة جيدة لتغيير الحالة المزاجية وتكون أكثر سعادة، مع الحرص على التقاط الصور التذكارية سويا.


وإذا كانت الأم تهوى التحف والقطع الأثرية، فعليك التوجه لخان الخليلى أو شارع المعز، لتجدين هناك كل ما تحتاجينه بمختلف الأسعار، ويمكنك شراء بعض المشغولات النحاسية أو التماثيل ذات الطابع الإسلامى أو الفرعونى، كما يمكن شراء «السبرتاية» المخصصة لإعداد القهوة من هناك لتكون هدية جديدة ومميزة.


وإذا كانت والدتك تهوى الأعمال اليدوية، فيمكنك توفير ماكينة خياطة لها، أو مجموعة أبر وخيوط للكروشيه والتريكو، أما إذا كانت تهوى التسوق، ففكرة شراء كارت خصومات لبعض المحلات التجارية أمر جيد.. وأخيرا يمكنك سؤالها إذا كانت تحتاج أمرا ما، وتستغلين الفرصة لتقديمه كهدية لها.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي