بلومبرج: استمرار خسائر سندات الخزانة الأمريكية للأسبوع السابع 

 بلومبرج
بلومبرج

أكدت بلومبرج، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتوقيع على حزمة التحفيز الأمريكية البالغ قيمتها 1.9 مليار دولار لتصبح قانونًا ساريا وتشمل هذه الحزم دعم مالي مباشر لبعض من المواطنين الأمريكيين. 

كما شهد الأسبوع تجدد مخاوف التضخم على خلفية حزمة التحفيز.

وسجلت سندات الخزانة الأمريكية، خسائر في ظل اضطراب الأسواق للأسبوع الثاني علي التوالي، خاصة السندات ذات الآجال الأطول، حيث استمرت خسائر السندات ذات أجل 10 سنوات، و30 سنة للأسبوع السابع على التوالي للوصول إلى مستويات لم تشهدها الأسواق منذ أكثر من عام.

وشهد مطلع الأسبوع ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة بسبب زيادة مخاوف التضخم بعد أن أقر مجلس الشيوخ حزمة تحفيز مالية بقيمة 1.9 تريليون دولار يوم السبت الماضي، لكن العوائد تراجعت في وقت لاحق من الأسبوع حيث استغل المستثمرون انخفاض الأسعار واتجهوا لشراء سندات الخزانة يوم الثلاثاء. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الطلب الجيد على مزاد السندات ذات أجل 10 سنوات خلال الأسبوع، الى جانب ورود بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والتي جاءت أقل من المتوقع، ساعد على استقرار عوائد السندات ومع ذلك، شهدت نهاية الأسبوع ارتفاعًا في العوائد حيث تصاعدت مخاوف التضخم مرة أخرى بعد أن وقع بايدن على قرار بشأن حزم التحفيز المالي ليصبح قانونًا ساريا.

وتعكس الأسعار الحالية للسوق احتمالات بنسبة 1.4% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة في اجتماع شهر مارس يوم الثلاثاء، نزولاً من احتمالات بنسبة 4.0% في الأسبوع الماضي بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة.

اقرأ أيضا بلومبرج: سندات الخزانة الأمريكية تسجل خسائر بسبب اضطراب الأسواق