مذكرة تفاهم بين ميناء العين السخنة والأكاديمية العربية للنقل

مذكرة تفاهم بين ميناء العين السخنة والأكاديمية العربية 
مذكرة تفاهم بين ميناء العين السخنة والأكاديمية العربية 

وقعت شركة موانئ دبي العالمية المشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لإعداد الخريجين والعاملين في المجال وفق متطلبات سوق العمل، وبما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال ذي الاهتمام المشترك وفقًا لاحتياجات التعليم وأهدافه ومتطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضًا| عمومية الصيادلة بالمنوفية تعتمد ميزانية 2020.. وتُسلم كارنيهات الجدد

ووقع مذكرة التفاهم  جيرارد فان دن هيوفل الرئيس التنفيذي لموانئ دبى العالمية السخنة والمدير العام لموانئ دبى العالمية مصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية.

ومن خلال مذكرة التفاهم، ستتيح موانئ دبي العالمية السخنة فرص لتعزيز وتطوير مهارات طلاب الأكاديمية لزيادة تأثيرهم وقيمتهم في سوق العمل والمجتمع، من خلال برامج التدريب الصيفي للطلاب الجامعيين، وبرامج تدريب حديثي التخرج من الأقسام ذات الصلة بصناعة اللوجستيات.


كما ستساهم الأكاديمية بدعم مجالات التطوير لموظفي موانئ دبي العالمية السخنة لموائمة احتياجات العمل وتقديم التعليم المهني من قبل الأكاديمية، كما ستشرف كل من الأكاديمية العربية وشركة موانئ دبي العالمية السخنة بشكل مشترك على مشاريع تخرج الطلاب بما في ذلك التخصصات المتعددة عبر الكليات المختلفة، وسيتعاون الفريقين في إعداد ونشر الدراسات، وتصميم وتطوير مسابقة للدراسات التي تدعم الابتكار والشركات الناشئة المتعلق بسلسلة التوريد البحرية.


ومن جانبه، أوضح جيرارد فان دن هيوفل - الرئيس التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية-السخنة"، أن مذكرة التفاهم ستتيح تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع الأكاديمية العربية، كما ستتيح استضافة الطلاب أثناء برنامج التدريب الصيفي لموانئ دبى العالمية السخنة و المواقع اللوجستية الأخرى، ورعاية مشروعات التخرج المتصلة بصناعة الموانئ واختيار المواهب الواعدة للانضمام لبرنامج GROW بموانئ دبي العالمية.