خطة للنهوض بقرى المثلث الأخضر ببئر العبد في شمال سيناء

خطة للنهوض بقري المثلث الأخضر التي تضررت من الارهاب  ببءر العبد
خطة للنهوض بقري المثلث الأخضر التي تضررت من الارهاب  ببءر العبد

وافق د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على إنشاء مكتب بريد نموذجي بقرية قاطية لخدمة قرى المثلث الأخضر، إلى جانب إمكانية دعم الشركة المصرية للاتصالات لقرى المثلث الأخضر «قاطية واقطية، والمريح، ورابعة والجناين».

 

يأتي ذلك تزامنا مع فترة إعادة إعمار المنازل التي تضررت من العمليات الإرهابية، ولدعم الأسر التي تعرضت للخسائر، في ظل خطة رفع كفاءة وتطوير قري المثلث الأخضر ببئر العبد.

اقرأ أيضا | شوشة: انتهاء إنشاء 41 عمارة سكنية بمدينة رفح الجديدة

كما وافق محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، على تنفيذ عمليات إحلال وتجديد للأعمدة  الأسلاك الكهربائية  المتهالكة، وتوفير 35 ألف شتلة زيتون لتوزيعها مجانا على مزارعي القرية والتجمعات التابعة لها، في إطار الخريطة الزراعية من أجل التوسع في زراعة أشجار الزيتون إلى جانب تنفيذ عمليات توسع كبيرة في المشروعات الزراعية بعد تشغيل المياه على مأخذ ترعة السلام وهذا سيوفر فرص عمل ويلبي احتياجات الأسواق من الانتاج الزراعي لمختلف المحافظات .

وقال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن هناك جهود مستمرة للتوسع في الزراعات بمدينه العريش وبءر العبد ، حيث يتم  إدخال شتلات متنوعة ومبيدات وأسمده تلزم في عمليه الزراعة  أسفل الأنفاق البلاستيكية والصوب الزراعية الي جانب التوسع الأفقي في الزراعات بمناطق العريش  وقري مركز بئر العبد لتعويض المساحات التي تضررت بسبب الحرب على الإرهاب.

وفي نفس السياق، تفقد وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء كليب راشد، قرى المثلث الأخضر والتي تعرضت للعمليات الإرهابية في الفترة السابقة، وذالك لبحث الإجراءات اللازمه لتنفيذ مشاريع التطوير، في هذه القري بهدف رفع كفاءة وترميم المنشآت وملاعب النجيل الصناعي وتوفير المستلزمات الرياضية بمراكز الشباب ،تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.


كما تتولي مديرية التضامن الاجتماعي بعمل حصر بعدد  الحالات التي تحتاج لتجهيز العرائس، وكذلك الحالات المرضية التي تحتاج لاجراء عمليات جراحيه صعبه، وكذلك الحالات التي تتطلب توفير الأطراف الصناعيه والسماعات، كما تم الموافقه على رفع كفاءه المنازل التي تحتاج اسقف خشبيه وغيره وكذالك تنفيذ  شبكه مواسير داخليه لمياه الشرب بالقرى.