في دوري أبطال أوروبا..

7 أرقام جديدة منتظرة لبايرن ميونخ أمام لاتسيو

بايرن ولاتسيو
بايرن ولاتسيو

يستضيف بايرن ميونخ الألماني منافسه لاتسيو الإيطالي على ملعب «أليانز أرينا» في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

حقق بايرن ميونخ فوزًا كبيرًا على لاتسيو ذهابًا بنتيجة 4-1، وهو ما يقربه وبشدة من الصعود لدور الثمانية.

 

ورصد الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني 7 أرقام ينتظرها البافاري حال فوزه الليلة على ضيفه لاتسيو الإيطالي كالآتي:

 

فريق هانز فليك وضع قدمًا في ربع النهائي: لا يوجد فريق في تاريخ كأس البطولة الوطنية / دوري أبطال أوروبا لم يتأهل إلى الدور التالي في مرحلة خروج المغلوب إذا كان قد حقق فوزًا في مباراة الذهاب خارج أرضه بفارق ثلاثة أهداف. قبل هذا الموسم، نجح 88 فريقًا في ذلك.

 

سيلعب لاتسيو مباراة تنافسية في ملعب البايرن للمرة الأولى. من بين آخر 21 فريقًا في دوري أبطال أوروبا خاضوا مباراة لأول مرة على أرض ميونيخ، لم يفز أي منهم (20 فوزًا للبايرن، وتعادل واحد). آخر مرة فاز الضيف كان بوردو الفرنسي في نوفمبر 2009 بفوزه 2-0 خارج أرضه.

 

بعد الفوز بنتيجة 4-1 في الذهاب، لم يهزم البايرن في 18 مباراة (17 فوزًا، تعادل واحد). إذا نجح في تحقيق ذلك مرة أخرى في مباراة الإياب، فسيعادل رفاق مانويل نوير الرقم القياسي للنادي في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا دون خسارة بين مارس 2001 وأبريل 2002. في تاريخ المسابقة، فقط مانشستر يونايتد (25 مباراة بدون هزيمة من 2007 حتى 2009) لم يهزم لفترة أطول، كما نجح أياكس أمستردام في الصمود 19 مباراة متتالية من 1994 إلى 1996.

 

منذ التعادل 0-0 مع ليفربول في آنفيلد في فبراير 2019، سجل البايرن هدفًا واحدًا على الأقل في كل مباراة من 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا (بمعدل 3.5 لكل مباراة).

 

منذ أن كان فليك على مقاعد البدلاء مع بايرن ميونخ، فاز فريق البايرن بجميع المباريات الست في دوري أبطال أوروبا على أرضه بتسجيل 18 وتلقي 3 أهداف. من ناحية أخرى، فاز لاتسيو في واحدة فقط من آخر 15 مباراة خارج أرضهم في هذه المسابقة (خمسة تعادلات وتسع هزائم): في سبتمبر 2003، فاز لاتسيو في دور المجموعات 2-0 في بشيكتاش.

 

فاز البايرن في آخر أربع مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإيطالية. كانت الهزيمة 2: 3 ضد الإنتر في مارس 2011 هي الهزيمة الوحيدة ضد فريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في آخر تسع مواجهات في ملعب أليانتس أرينا (سبعة انتصارات وتعادل واحد).

 

سجل روبيرت ليفاندوفسكي 14 هدفًا وصنع خمسة أهداف أخرى في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة هانسي فليك. عندما تم استخدام البولندي تحت قيادة المدرب صاحب الـ56 عامًا، كان البايرن يحقق الفوز دائمًا. بالإضافة إلى ذلك، شارك لاعب كرة القدم العالمي في 33 هدفًا في 31 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع البايرن (28 هدفًا و5 تمريرات حاسمة).

 

يدير المباراة تحكيميًا الحكم إستفان كوفاش، والذي كان قد أدار مباراة البايرن ضد لوكوموتيف موسكو في روسيا في دور المجموعات من النسخة الحالية، ويعاونه فاسيلي فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني؛ أما حكم الفيديو المساعد فسيكون البولندي باول جيل.

 

الليلة.. مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال