محافظ سوهاج عن أزمة «الكورنيش»: «مش سور ولا حاجة بنعمل ممشى»

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

علق اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على استمرار الجدل والغضب بين أهالي سوهاج حول إنشاء سور يحجب مشاهدة "الكورنيش"، رغم إعلان المحافظة استبدال الفكرة بسور حديدي، قائلاً: "مش سور ولا حاجة إحنا بنعمل ممشى مصر".

 

وأوضح "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "ON"، أنه مشروع كبير في عدد من المحافظات بالأخص محافظات الجنوب، مؤكدا أن المشروع يمثل إضافة كبيرة لمحافظة سوهاج التي تملك كورنيش طويل شرقي وغربي.
 

وعبر "الفقي" عن استيائه من انتشار النوادي الخاصة والمهنية المملوكة للنقابات، منذ قديم الأزل، لافتا إلى أن المواطن السوهاجي ليس له مكان للاستمتاع بهذا الكورنيش.

وتابع محافظ سوهاج، أن فكرة تدشين هذا الممشى على الكورنيش الشرقي الممتد لمسافة تصل إلى 2 كيلو، تتم بالمشاركة الاجتماعية عبر أحد المصانع  لتجميل وتدشين الممشى على غرار كورنيش المنيا.   

وأشار الفقي، إلى أن التصميم  كان بالطوب في البداية لكن بسبب اعتراض الأهالي اتفقنا مع المصنع على استبدال فكرة السور "الطوب" بحديد عادي، وسيكون به مقاعد لرواد المكان، مع وجود أكشاك حضارية تقدم الخدمة للرواد بعد الانتهاء من الممشى، خاصة أن الكورنيش ممتد لمسافة طويلة خارج الكتلة السكنية.

يذكر أن  كورنيش "سوهاج"، قد تصدر موقع "تويتر"، بعد تداول صور لأعمال بناء سور أمام الكورنيش، وهاجم عدد من أهالي سوهاج المحافظ بسبب حجب رؤية النيل.