40 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس

أرشيفية
أرشيفية

عقد معهد كونفوشيوس بجامعة القناة، وبالتنسيق مع المقر العام لمعاهد كونفوشيوس بالصين- اختبارات HSK4,HSK5,HSK6 وكذلك اختبارات HSKK2,HSKK3، وذلك يوم السبت الماضي الموافق ١٣ مارس ٢٠٢١ بنظام الأون لاين.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور حسن رجب، والدكتورة جو تينج مديرا معهد كونفوشيوس.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة على دور معهد كونفوشيوس في تعميق العلاقات المصرية الصينية، وتبادل الثقافات والحضارات بين الجانبين، من خلال المنح الدراسية التي يقدمها لدارسي اللغة الصينية؛ موضحا أن معهد كونفوشيوس يقدم العديد من المنح قد تكون 4 سنوات لنيل البكالوريوس، أو منحة لدراسة فصل دراسي واحد، أو لنيل درجة الماجستير أو الدكتوراة في مجال اللغة والثقافة الصينية.

اقرأ أيضا| 11827 طالباً يؤدون الامتحانات اليوم بجامعة القناة

وأوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن 40 طالبًا وطالبة من طلاب قسم اللغة الصينية بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية والألسن- قد أدوا امتحانات اختبار مستوى إجادة مهارات اللغة الصينية (تحدث واستماع وكتابة وقراءة) المنعقدة مؤخرا، مشيرًا إلى أنها تؤهل للتقدم للمنح الدراسية المختلفة التي يقدمها معهد كونفوشيوس.

وأشار الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن ومدير المعهد، أن المنح الدراسية المختلفة المقدمة يتم الإعلان عنها وفق شروط ومتطلبات محددة بالتنسيق مع المقرالرئيس للمعهد ببكين، على أن تكون المنحة بإحدى الجامعات الصينية المختلفة ببكين، أو بإحدى المقاطعات الصينية، في مجال اللغة والثقافة الصينية الفلسفة أو الأدب الصيني والتاريخ.

وأوضح إبراهيم شوقي المدير الإداري للمعهد، أن نتيجة الاختبارات يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للمقر الرئيسي للمعهد خلال أسبوعين، ويمكن للممتحنين تسلم شهاداتهم من المقر بجامعة قناة السويس خلال شهر من أداء الاختبارات.