الأميرة فوزية.. إمبراطورة إيران من أجمل 10 نساء بالعالم

الأميرة فوزية.. إمبراطورة إيران من أجمل 10 نساء بالعالم
الأميرة فوزية.. إمبراطورة إيران من أجمل 10 نساء بالعالم

لم تكن الأميرة فوزية ابنة الملك فؤاد الأول وشقيقة الملك فاروق مجرد أميرة عادية في أسرة ملكية؛ إذ سعى العشرات من الأمراء للحصول على رضائها.

 

ومن أوسع الأبواب الإيرانية دخلت الأميرة فوزية قصور الحكم في إيران بعد زفافها على ولي العهد محمد رضا بهلوي فلم يكن زواجًا فقط؛ بل زواجا سياسيا من حيث المصالح السياسية بين مصر وإيران.  

 

 

 واستمر حفل الزفاف 3 أيام وكان هناك اهتمام إعلامي بهذا الزواج، واتهمت بعض الصحف في ذلك الوقت بالنشر لمدة شهر ونصف رغم في ذلك الوقت دخول العالم في حرب العالمية الثانية.  

 

اقرأ أيضًا| الملكة نازلي تروي تفاصيل مثيرة عن ولادة «الملك فاروق»

 

 الأميرة فوزية كانت من أجمل ١٠ سيدات في العالم عام ١٩٤٩ حسب ما نشرت مجلة آخر لحظة عن شركات الأنباء الإنجليزية،  فهي من مواليد الإسكندرية ٥ نوفمبر ١٩٢١.  

 

 

 وبعد ثلاث سنوات من زواج الأميرة فوزية كانت أول زيارة لها لمصر التي استمرت لمدة شهر ونصف، وخلال الثلاث سنوات أتقنت اللغة الفارسية كتابة وقراءة، كما تحدثتها بطلاقة، وبعد الزواج منحت الأميرة الجنسية الإيرانية، وأطلق عليها إمبراطورة إيران.  

 

 ولم يستمر الزواج بينهما وتزوجت بعد ذلك العقيد إسماعيل شيرين كان وزير الحربية في مصر وكان من العائلة المالكة، بعد قيام الثورة في مصر تم مصادرة أملاكها وعقاراتها وأموالها وكان زوجها إسماعيل شيرين أوفر حظا منها فقد صدر الحكم له بإخراج ما ورثه من والده حسين شيرين من قرار المصادرة فأصبح يملك ثروة لا مثيل لها، حسب ما نشر في أخبار اليوم ٨ مايو ١٩٥٤.

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم