صور| وزيرة الصحة توافق على دعم مستشفى رأس غارب بجهازي أشعة

 مستشفى رأس غارب
مستشفى رأس غارب

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قطاع الطب العلاجي والرعاية العلاجية بالوزارة، بتوفير جهاز الأشعة المقطعية وجهاز أشعة الموجات فوق الصوتية على القلب (الإيكو)، لصالح مستشفى رأس غارب، وذلك بناء على الطلب المقدم من النائب حسام عوض اللّه رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والنائبان محمد سعيد الدابي وكيل لجنة الثقافة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، والنائب عبدالرحيم كمال عضوا لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ.

اقرأ أيضا| محافـظ المنوفية يشارك في احتفالات جامعة مدينة السادات بعيدها الـ8

وأكد النائب حسام عوض الله، أنه يولي الملف الصحي اهتماما بالغا ويسعى بالتعاون مع أجهزة الدولة ووزارة الصحة للوصول إلى أعلى خدمة طبية مقدمة لأهالي البحر الأحمر في كافة مدن المحافظة، لافتا إلى أن الملف الصحي بالمحافظة يحتاج إلى الكثير لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وشدد "عوض الله"، على ضرورة دعم المستشفيات الحكومة بالبحر الأحمر لتقديم خدمة طبية متميزة، لعلاج المواطن البسيط محدود الدخل الذي لا يستطيع تلقي الخدمة الصحية في مستشفيات خاصة تكلف مبالغ مالية كبيرة.

وكشف "عوض الله"، أن وزيرة الصحة وافقت في وقت سابق على الطلب المقدم بخزان أكسجين سعة 3000 لتر لمستشفى رأس غارب وأن الطلب دخل حيز التنفيذ حالياً بعد الحصول على موافقة واضحة وصريحة من الوزيرة بهذا الشأن حيث تم تشكيل لجنة مختصة من وزارة الصحة لدعم المستشفى بالخزان في أسرع وقت.

وأوضح رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أنه أصبح من الضروري توفير خزان أكسجين لمستشفى رأس غارب لخدمة المرضى وعدم الاعتماد على الاسطوانات التي قد تتسبب في كارثة في حالة زيادة الحالات التي تحتاج إلى أكسجين.