«آبل» تعمل على توسيع سعة بطارياتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، عن عدد من براءات الاختراع الأخيرة لشركة آبل، تتضمن القائمة ثلاث براءات اختراع لتكنولوجيا البطاريات لإطالة عمر البطارية.


 تدعم براءة الإختراع الجيل القادم من هواتف الأيفون بسعة أكبر في البطارية، كما تدعم خفض حجم الجهاز، إلى جانب تقنية تعمل على الكشف عن تمدد البطارية في الأجهزة.


ووفقاً لموقع gizchina، تدعم براءات إختراع آبل الجديدة للبطارية تصميم أفضل للأجهزة بتجربة أكثر كفاءة لحمل الأجهزة بسلاسة، كما تدعم معايير السلامة في البطارية بشكل أفضل.

وقد أكدت "آبل" على تطوير واحدة من براءات الإختراع بالتعاون مع وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تضيف براءة إختراع آبل طبقة من الطلاء لدعم تحسين متوسط ​​الجهد وكثافة الطاقة وبالتالي تحسين أداء البطارية، كما إستخدمت "آبل" في صناعة هذه الطبقة أكسيد الليثيوم أيون، على أن تدعم ابل كلاً من أجهزة الأيفون، الآيباد، والآيبود، ساعتها الذكية، وأجهزة Mac بهذه التقنية.

 تكشف براءة الإختراع الثانية عن حافظة معدنية صغيرة الحجم، مما يتيح تحديد موقع البطارية وفصل البطارية عن التكوينات الأخرى للأجهزة، بينما تستهدف براءة إختراع ابل الثالثة تفادي تمدد البطارية داخل الأجهزة لضمان سلامة المستخدم.


اقرأ أيضا| آبل تدعم تقنية جديدة لتحقيق مزيد من الأمان والخصوصية في هواتفها الجديدة