العدل: إنشاء 109 مكاتب جديدة للشهر العقاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوي خلال اجتماعها اليوم برئاسة عاطف ناصر، أكثر من 20 اقتراح برغبة مقدمة من النواب لإنشاء مكاتب للشهر العقاري ومكاتب للبريد بالمراكز في عدد من المحافظات.

 وأعلن ممثل وزارة العدل ردًا على الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب أن خطة الوزارة تستهدف إنشاء 109 مكتب شهر عقاري بأنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة. 

اقرأ أيضا| الحبس وغرامة ٢٥٠ ألف جنيه لمن يلقي القمامة بالترع.. تعديل تشريعي جديد

 ووافقت اللجنة على الاقتراح المقدم من النائب أحمد حته لإنشاء مكتب شهر عقاري بمركز مغاغة، وقال النائب خلال اللجنة، إن مكتب الشهر العقاري مساحته 75 متراً رغم أنه يخدم مليون مواطن بمركز مغاغة مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 500 متر منذ عام 2014 لانشاء مكتب للشهر العقاري واستراحة للنيابة وتم تغير التخصيص لأكثر من مرة ولم يتم إنشائه حتى الآن. 

 ورد ممثل وزارة العدل بأن التخصيص موجود لكن في انتظار التمويل المالي، وأن الإنشاء مدرج في  الموازنة المالية للعام 2022 / 2023 ، وأن التخصيص مستمر وأن وزارة التخطيط هي التي تحدد وقت التمويل وفق أولويات وزارة العدل. 

 كما وافت اللجنة أيضًا على إنشاء مكاتب للشهر العقاري بعدد من المراكز بسوهاج، حيث وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان بشأن توفير خدمات الشهر العقاري بمكتب بريد "تيدة  بمركز أخميم"، محافظة سوهاج.

 وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب  شعبان لطفى  لتوفير خدمات الشهر العقاري بمكاتب بريد مدينة ساقلتة وسفلاق والجلاوية بمركز ساقلتة  بمحافظة سوهاج.

 

  و وافقت اللجنة أيضا خلال اجتماعها  على لاقتراح برغبة المقدم النائب إبراهيم أبو شعيرة، بشأن تقنين أوضاع أصحاب مخيمات قطاع خليج العقبة محافظة جنوب سيناء، ووعد ممثل الحكومة بدراسة الأمر خلال الفترة المقبلة. 

ووافقت لجنة الاقتراحات على الاقتراح برغبة المقدمة من النواب زكريا حسان، شعبان لطفى، أحمد جعفر، بشأن إنشاء مكتب بريد بنجوع الصوامعة شرق مركز أخميم  بمحافظة سوهاج، والاقتراح مقدم من النائب محمد عيد عبدالجواد، بشأن تشغيل مكتب البريد الكائن بقرية الحوطا الشرقية – مركز ديروط – محافظة أسيوط.