وزير الأوقاف الباكستاني: مؤتمر حوار الأديان يواجهه ظاهرة «الإسلاموفوبيا»| خاص

نور الحق القادري
نور الحق القادري

كتب: أيمن عامر

أعرب الدكتور نور الحق القادري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في باكستان، عن تهانيه وتقديره  للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، على نجاح المؤتمر الدولي "حوار الأديان والثقافات" الذى عقده المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد القادري، فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المؤتمر أتاح فرصة مهمة للدول المشاركة لتبادل الآراء حول إحياء الفكر السياسي الإسلامي في ضوء الكتاب والسنة لمواجهة الروايات المضللة والمشوهة المنسوبة إلى الإسلام.

وأشار وزير الأوقاف الباكستاني إلى أن المؤتمر منح فرصة للالتقاء وإيجاد طرق لخلق عالم منسجم يستوعب الاختلافات في الآراء والثقافات والأديان، مشددًا على أهمية الحوار بين الأديان ومشاركة بعض الأفكار لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وحث دول العالم والمجتمع الدولى على التعايش المشترك.

وحثّ القادري القادة المسلمين على إبلاغ العالم غير الإسلامي بأن الإسلام يسترشد بالسلام والتسامح، اللذين مارسهما الرسول الكريم في قيادة المدينة وبما يتوافق مع وثيقة المدينة (المعاهدة التي أبرمها نبينا صلى الله عليه وسلم بين المسلمين واليهود).