نقل أحمد لسجن قريب من مقر إقامة والديه.. وتوفير مسكن وكشك لمحمد

الداخليـة تستجيب لقـراء «الأخبار»

 شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

 الاهتمام بابتكار يحد من سرقة السيارات.. وحملات لمواجهة الخارجين على القانون


«خدمة المواطن» هو شعار وزارة الداخلية. ويسعى قطاع الإعلام والعلاقات جاهداً من أجل الاستجابة لجميع استغاثات وشكاوى المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة من خلال مركز الإعلام الأمنى ، وحلها تنفيذاً لثوابت السياسية الأمنية المعاصرة .. وقد استجابت الداخلية للكثير من الشكاوى والاستغاثات التى بعث بها القراء إلى جريدة «الأخبار» أو لمقالات الزملاء الصحفيين بالجريدة، وقام قطاع الإعلام بالرد على ما جاء ببعض الحوارات الصحفية من اقتراحات خاصة حول منظومة عمل رجال المرور.
البداية جاءت من استغاثة المواطن رمضان توفيق حسن المقيم بمحافظة القاهرة إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حيث التمس فيها من قطاع السجون نقل نجله أحمد رمضان، نزيل سجن وادى النطرون إلى أقرب سجن لمحل إقامته الكائن بمنطقة شبرا بمحافظة القاهرة حتى يتمكن من زيارته.
وجاءت الاستجابة السريعة من قطاع الإعلام والعلاقات بنقل السجين إلى سجن أبو زعبل وهو أقرب سجن متاح لإقامة المواطن.
ومن جانبه، وجه عم رمضان والد السجين الشكر لقيادات وزارة الداخلية على الاستجابة السريعة وحرصها على التيسير على المواطنين والاستجابة لشكواهم.
وناشد والد السجين، وزارة الداخلية بتطبيق قرار العفو بنصف المدة على نجله الذى قضى 9 سنوات من أصل العقوبة المقررة عليه والبالغة 15 عاماً.
وروى والد السجين مأساته قائلاً: «أعيش مع زوجتى المريضة منذ دخول نجلى الوحيد السجن، ونعانى من أمراض الشيخوخة المزمنة، وليس لنا عائل سوى نجلى المحبوس حالياً».
أما بخصوص شكوى السجين السابق محمد أحمد عبدالعال المقيم بمحافظة القاهرة تحت عنوان «رزق حلال» التى التمس خلالها مساعدته فى البحث عن فرصة عمل وتوفير مسكن له.
أكدت الداخلية أنه تم مخاطبة الجهات المعنية لمنحه شقة سكنية منخفضة التكاليف وكذا رخصة كشك.. وأنه تم فتح ملف للمذكور بإدارة شرطة الرعاية اللاحقة للاستفادة من المساعدات والخدمات العينية التى تقدمها الإدارة للمفرج عنهم.
وبعد الحوار الذى أجرته «الأخبار» مع د. بسمة محمد يوسف الأستاذ المساعد بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بمعهد الدلتا العالى للهندسة والتكنولوجيا وأكد أن قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة أنه تم التواصل معها وسؤالها عن كيفية عمل ابتكارها الذى يحد من سرقات السيارات، وقد أفادت بعدم دخول الابتكار حيز التنفيذ حتى الآن وستضطلع بالتواصل مع المسئولين بالإدارة العامة للمرور بعد الحصول على التصاريح والموافقات الأمنية اللازمة.
ومن جانبها أشادت  د. بسمة يوسف بجريدة «الأخبار» التى تهتم بنشر الابتكارات العلمية، كما أشادت بالإدارة العامة للمرور على تواصلها معها وأكدت أنها تقوم حالياً مع فريق العمل المساعد لها من طلبة الكلية بتنفيذ الشكل النهائى للجهاز والانتهاء من كل التصريح والموافقات الأمنية اللازمة حتى يكون الابتكار جاهز للتنفيذ فى أقرب وقت.
كما قام قطاع الإعلام والعلاقات بالرد على مقال الزميل أحمد عباس - تحت عنوان (السيد وزير الداخلية) استعرض خلاله شكوى المواطن فؤاد حسين موسى سيد أحمد المقيم بمنطقة حلوان والتى أشار خلالها إلى صدور شهادة وفاة باِسمه من (محافظة الإسكندرية)، بالرغم من كونه مازال على قيد الحياة، وهو الأمر الذى اكتشفه حال قيام نجل شقيقه باستصدار قيد عائلي.. والتمس من وزير الداخلية مساعدته لتقنين أوضاعه.
وبالفحص تم التواصل مع المواطن وأفاد بتقديمه المستندات اللازمة لعرضها على اللجنة القضائية المختصة وفقاً للقواعد والتعليمات المنظمة، وتمت إحاطته بضرورة رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى لإلغاء واقعة الوفاة المدرجة باِسمه بقاعدة بيانات الحاسب الآلى وذلك بعد صدور قرار اللجنة القضائية المختصة رقم (23718) برفض الطلب لعدم استيفاء المستندات المطلوبة، وعقب صدور الحكم بالموافقة سيتم إلغاء قيد الوفاة المطلوب بقاعدة بيانات الحاسب الآلى لقطاع الأحوال المدنية وأعرب المواطن المذكور عن شكره لحسن المتابعة.
وفيما يخص شكوى المواطن أحمد محمود المقيم بمنطقة جسر السويس (بمحافظة القاهرة) تحت عنوان (شارع الأربعين) تضرر خلالها من عدم التزام بعض قائدى السيارات بقواعد وآداب المرور بشارع الأربعين بمنطقة جسر السويس، مطالباً بتكثيف التواجد المرورى لضبط تلك التجاوزات.
قامت مديرية أمن القاهرة بتوجيه العديد من الحملات المرورية بمختلف المناطق بنطاق المحافظة، ومن بينها المنطقة محل الشكوي، لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.. وقد أسفرت جهود تلك الحملات عن سحب (6828) رخصة متنوعة مخالفة وضبط (74475) مخالفة انتظار خاطئ وتحرير (83752) مخالفة مرورية متنوعة وحجز (149) مركبة متنوعة مخالفة «سيارة - دراجة نارية - «توك توك» بالإضافة إلى ضبط (440773) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.. وفيما يخص شكوى المواطن عبدالرحمن مصطفى - تحت عنوان (فوضى المبنى الجميل) تضرر خلالها من حالة الازدحام والتكدس التى تشهدها وحدة مرور التجمع بمنطقة مساكن الزلزال.
أكدت الداخلية أن وحدات المرور مستمرة بالعمل حتى الثامنة مساء ولا يوجد أى تكدسات بعد فترة الظهيرة  وإنهاء الإجراءات فى سهولة ويسر. كما أنه تم استحداث خدمة إصدار الملصق الإلكترونى «أون لاين» لتخفيف حدة الزحام داخل الوحدات. وأشارت الى توافر أنظمة «الكيوسيستم» لتنظيم الدخول على الاجراءات الترخيصية المختلفة بصالات مجمع التراخيص كافة.
وعن شكوى لأهالى مركز ومدينة ميت سلسيل (بمحافظة الدقهلية) تحت عنوان (إنارة مقابر «اللطايفة») تضرروا خلالها من قيام بعض الخارجين عن القانون باتخاذ مقابر «اللطايفة» مأوى لهم.
أكد قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية وتمت المعاينة تمهيداً لإنارة المنطقة المشار إليها.