لزيادة الإنتاج.. غلق كلي لبحيرة ناصر لمدة شهر ونصف العام المقبل

 العليا لبحيرة ناصر برئاسة محافظ أسوان
العليا لبحيرة ناصر برئاسة محافظ أسوان

قررت اللجنة العليا لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر، برئاسة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتطبيق الغلق الكامل للبحيرة بداية من أول مارس 2022 ولمدة شهر ونصف، بما يحقق العائد الاقتصادي المرجو بزيادة الإنتاج من الأسماك الأورجنيك عالية الجودة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير وتنمية البحيرات.

وشدد المحافظ، على أنه لا تهاون مع الصيد الجائر، حيث سيتم من أول أبريل القادم إحالة الصيادين المخالفين للنيابة العامة والنيابة العسكرية طبقاً لجهة الضبط، وخاصة في حالة عدم الالتزام بضوابط الصيد واستخدام الشباك القانونية أو طريقة الصيد أو غيرها من المخالفات، وهو الذي سيتابع ميدانياً بالحملات الأمنية والزيارات المفاجئة.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة العليا بحضور الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، بالإضافة لمسئولي وممثلي الهيئات التنفيذية والجهات الأمنية، فضلاً عن رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين.

اقرأ أيضا" رئيس «الثروة السمكية» يتجول بميناء الصيد وبحيرة السد بأسوان

واستعرضت اللجنة الإشرافية العليا، خلال الاجتماع، معدلات الإنتاج السمكي والذي شهد في 2020 زيادة لـ 25،1 ألف طن بنسبة زيادة 5% مقارنة بنفس الفترة عن عام 2019، كما أنه مستهدف الوصول بالإنتاج إلى 30 ألف طن في الفترة من 2022 إلى 2027، ولاسيما بعد زيادة إنتاجية قارب الصيد إلى 8 أطنان بزيادة 100% عن الإنتاج في عام 2016، وهو الذي حقق الكثير من العوائد لحوالي 25 ألف صياد.

ومن جانبه، أكد الدكتور صلاح الدين مصيلحي، تنفيذ حزمة القرارات والإجراءات الأخيرة بكل شدة وحزم من خلال المتابعة والتفتيش المستمر لنقاط السروح والمسطح المائي، وهو الذي سيساهم في تحقيق التوازن المطلوب وخفض أسعار جميع أنواع الأسماك في الأسواق المحلية.