صور| محافظ المنوفية يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات «حياه كريمة» بقرى أشمون

مبادرة الرئاسية حياه كريمة
مبادرة الرئاسية حياه كريمة

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقرى مركز أشمون.

وتابع سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، تنفيذ المشروعات التي تتم ضمن المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" بمركز أشمون، حيث تم تنفيذ حوالي 16800م طولي من خطوط الغاز الطبيعي بقرية شما منها12800م للشوارع الفرعية و4000 م للشوارع الرئيسية بنسبة تنفيذ 67%.

وأكد "سرور"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 2671م طولي من خطوط مد المياه للمناطق المحرومة لعدد 30 شارع فرعي بقرية شما بنسبة تنفيذ 100%، كما جرى عمل الشدة الخشبية الخاصة بسقف الدور الأول بمشروع إنشاء مدرسة الشهداء للتعليم الأساسي بشما بنسبة تنفيذ 15%.

كما تم تنفيذ توصيل خطوط الصرف الصحي للمناطق المحرومة بالقرية بحوالي 550 م طولي، وجاري استكمال باقي الأعمال، وخلال أعمال المبادرة أيضا فقد تم تنفيذ حوالي 1050م طولي لمد خطوط المياه للمناطق المحرومة بقريتي الأنجب وكفر الغريب التابعان للوحدة المحلية برملة الأنجب.

كما يتم العمل على قدم وساق في أعمال الحفر وتوصيل خطوط الغاز بالخط الرئيسي بطريق أشمون سمادون، وتم التنفيذ حتى كفر هجرس لمده لباقي القرى، وجاري استكمال باقي الأعمال به، كما تمت أعمال إنشاء جناح بمدرسة المؤسسة الابتدائية للبنين بسمادون، والذي يتم إنشاءه على مساحة 350 م² وبارتفاع 5 طوابق وجاري الانتهاء من عمل الشدة الخشبية والتسليح تمهيداً لصب السقف الخاص بالدور الأول.

كما جرى استكمال أعمال الحفر الخاص بمشروع إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بعزبة الستة بسمادون على مساحة 2100 م² لخدمة العملية التعليمية بقرية سمادون، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" لتطوير قرى مركز أشمون، كما تم البدء في تنفيذ أعمال رفع المساحات الخاصة بالطرق والشوارع بقرية البرانية تمهيداً للبدء في تنفيذ خطوط الغاز الطبيعي بالقرية. 

اقرأ أيضا|تعليم المنوفية يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة «الإبداع طموح»  

من جانبة أكد سرور علي المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أشمون  لتحقيق أقصى إستفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الإستمرار في التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القري من خلال مبادرة حياة كريمة ، مؤكدا علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين بمركز أشمون .