إحباط ترويج 18 طن أسماك وسلع فاسدة وضبط بدال تمويني اختلس مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1234 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط 3,45 طن «أسماك ماكريل»، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط 1,89 طن «مقطعات دواجن – مفروم لحوم» يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزةمالك محل لتجهيز الوجبات الجاهزة بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

ونجحت الحملات في ضبط 3 أطنان عدس، يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك الأدمي، تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، بحوزة مالك مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة الغربية .

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدى بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على مبلغ مالى قدره 129,96 جنيه من أموال الدعم من خلال التلاعب، اختراق تشغيل منظومة الخبز، عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا، دون إنتاجه فعليًا، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82%، وبيعها فى السوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.

وتمكنت الحملات من ضبط ملك محل بدال تموينى بمحافظة الجيزة، وبحوزته «9 أطنان سكر- 420 عبوة زيت تموينى» مخصص ربطاً على بطاقات التموين، قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها، في السوق السوداء .