مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

«السياحة والآثار» تستضيف 120 شخصية من 40 دولة

جزء من جولة بمنطقة أهرامات الجيزة
جزء من جولة بمنطقة أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار أكثر من ١٢٠ شخصية من أكثر من ٤٠ دولة مشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لزيارة بمنطقة أهرامات الجيزة ، في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات الهامة للترويج السياحي لمصر وللمقاصد السياحية والأثرية المختلفة، استضافت منطقة أهرامات الجيزة، أمس، أكثر من ١٢٠ شخصية من أكثر من أربعين دولة من الضيوف المشاركة في المؤتمر الحادي والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف.

وقد رافقهم في الزيارة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وكان في استقبالهم السيد أشرف محي الدين مدير عام آثار الهرم والذي رافقهم خلال الجولة بالشرح مع عدد من مفتشي الآثار بالمنطقة، وبدأت الجولة بزيارة الهرم الأكبر، ثم منطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، كما التقطوا الصور التذكارية.

اقرأ أيضًا.. 6 فيديوهات ترصد جولة رئيس الوزراء بالمناطق التاريخية

وقد أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة والتي اعتبروها فرصة رائعة للتعرف على جانب من الحضارة المصرية العريقة، وعظمة بناء الأهرامات التي تدهش العالم، متمنين زيارة مناطق أثرية أخرى للتعرف على المزيد من المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها بمصر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار تحرص باستمرار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات والبطولات الدولية التي تُقام في مصر في الترويج السياحي لمصر، وذلك من خلال منح زيارات مجانية لجميع الوفود والفرق المشاركة في هذه الأحداث للتعرف على المتاحف والمناطق السياحية والأثرية بمصر مثل منطقة أهرامات الجيزة ومعابد الأقصر والكرنك بمحافظة الأقصر.

ومن بين الأحداث التي شاركت الوزارة بها خلال الفترة الماضية بطولة العالم لكرة اليد للرجال ٢٠٢١ التي أُقيمت خلال الفترة من ١٣ وحتى ٣١ يناير الماضي حيث استضافت منطقة أهرامات الجيزة جميع الفرق المشاركة بها.

بالإضافة الى أنه بمناسبة استضافة مصر لبطولة كأس العالم للرماية خلال شهر فبراير الماضي، استضافت منطقة الأهرامات نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية وحرمه وكل الأعضاء المشاركين في منافسات البطولة، إلى جانب زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.

كما قامت الوزارة خلال الفترة الأخيرة بتنظيم زيارات تعريفية متنوعة إلى مصر لعدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من دول العالم منها المملكة المتحدة وأوكرانيا والتشيك وعدد من الدول العربية.