استمرار تعقيم وتطهير المدارس بالشرقية لحماية الطلاب من «كورونا»

استمرار تعقيم وتطهير المدارس بالشرقية لحماية الطلاب من "كورونا "
استمرار تعقيم وتطهير المدارس بالشرقية لحماية الطلاب من "كورونا "

تكثف مديرية الصحة بالشرقية جهودها بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة للتأكد من توافر الإجراءات الاحترازية بها للوقاية من فيروس «كورونا» للحفاظ على صحة الطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثاني.

اقرأ أيضا | غلق 18 منشأة وإعدام 4 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية 

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأنه تم التأكيد على الطلاب والقائمين علي العملية التعليمية بارتداء اللكمامات وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة والنظافة العامة للفصول ودورات المياه وكذلك توافر المطهرات والصابون ووضع سلات لجمع القمامة والتخلص الأمن منها وعدم وجود أي مخلفات أو تراكمات للقمامة بجوار المدارس.

وأشار وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه تم التشديد على ضرورة المرور على خزانات المياه بالمدارس، للتأكد من فصل خزانات المياه المستعملة في أعمال الدفاع المدني والحرائق أو الأغراض الأخرى عن شبكة مياه الشرب والتأكيد على عدم إستخدام أي طلمبات حبشية كمصدر لمياه الشرب والإعتماد الكلي على شبكة المياه العمومية داخل المدارس ومن سلامة المرافق من مياه الشرب والكهرباء ووصلات الصرف الصحي وغيرها.

وأضاف أن إدارة مكافحة ناقلات الأمراض والفرق التابعة للإدارات الصحية بالمحافظة تقوم بأعمال التطهير اليومي المكثف بكافة المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة بالتنسيق مع مديريتى التربية والتعليم الأوقاف وتطهير الأسطح بالكلور بالنسب المحددة وفقاً لتعليمات وزارة الصحة والسكان.