«الداخلية» تكشف تفاصيل النصب على عضوة بنادي شهير بالقاهرة

المتهمان وأمامهما المضبوطات
المتهمان وأمامهما المضبوطات

صدمة مدوية تلقتها سيدة، عندما اكتشفت شطب عضويتها من أحد الأندية الشهيرة، رغم سداد قيمة رسوم العضوية بالكامل، حيث تبين قيام 2 من موظفي الاشتراكات بإدخال عضويتها ضمن عضوية «قديمة» لسيدة أخرى مستغلين تشابه الأسماء بالتزوير، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيادة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغًا من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة.. بأنها فى غضون عام 2018، تقدمت بطلب للحصول على عضوية أحد الأندية الرياضية بالقاهرة «كعضو مستقل»، وحصلت عليها بالفعل، بعد أن قامت بسداد مبلغ مائة ألف جنية «كرسوم اشتراك»، وحال رغبتها فى إضافة والديها على عضويتها كمرافقين لها، اكتشفت أن عضويتها بالنادى منبثقة من عضوية أحد أعضاء النادى القدامي، وليست عضوه مستقلة جديدة، وليس لها الحق فى إدخال والديها، وعليه قام مجلس إدارة النادى بشطب عضويتها، لكونها تمت بموجب مستندات مزورة، واتهمت مسئولي قطاع الاشتراكات والعضوية بالنادي بالاستيلاء على أموالها. 

تم تشكيل فريق بحث، من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أسفرت جهوده أن وراء تلك الواقعة «اثنين من موظفي النادى المشار إليه»، حيث قام المذكوران بالإتفاق فيما بينهما، على الاستيلاء على أموال الشاكية، مستغلين طبيعة عملهما بقطاع الإشتراكات والعضوية بالنادي، واستغلا تشابه الأسماء فيما بين بعض أعضاء النادي القدامى، والمواطنين الراغبين فى الحصول على عضوية جديدة بالنادي، وقاما بإضافة بيانات المواطنين الجدد، على استمارات العضوية الخاصة بالأعضاء القدامى، لإثبات بأنهم أنجالهم – خلافاً للحقيقة – ولهم الحق فى الحصول على عضوية النادي كعضو تابع.

أضافت التحريات قيام المتهمين بإتباع طرق احتيالية، عن طريق إضافة بيانات الشاكية على عضوية عضو عامل قديم بالنادي «كإبنة له» مستغلين تشابه إسم والدها الثلاثي مع ذلك العضو، وقاما بإصدار العضوية للشاكية، كعضوية أبناء منفصلة وليس عضوية عاملة، وقاما بالاستيلاء منها على مبلغ مائة ألف جنية، كرسوم عضوية جديدة، وأودعا مبلغ 7 الآف جنية لخزينة النادي، كرسوم إنفصال عضوية بدلاً من المائة ألف جنيه المسلمة لهما من الشاكية، ومن خلال ذلك تمكنا من الاستيلاء على مبلغ مالي.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم ضبط المذكوران، حال تواجدهما بالنادى.. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.