نشرة أخبار محاكمات الأحد | «مُتحرش المعادي» و«رانيا يوسف» و«شيري هانم»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بساحات المحاكم اليوم الأحد من محاكمات وما صدر عنها من قرارات وأحكام نهائية والقضايا الجديدة التي تم تحديد جلسات لنظر أولى جلساتها، وهي كالتالي:

«مُتحرش المعادي»

قررت محكمة استئناف القاهرة، تحديد جلسة 30 مارس الجارى، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بخطف طفلة المعادى تبلغ من العمر 7 سنوات، وذلك أمام الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة..

وقرر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، مساء اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر مارس الجاري، إحالة متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا. حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.. وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

اقرأ ايضا| 30 مارس.. أولى جلسات محاكمة «متحرش المعادي» أمام الجنايات

«رانيا يوسف»

قررت محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأحد، تأجيل دعوى اتهام الفنانة رانيا يوسف بارتكاب الفعل الفاضح، لجلسة 21 مارس الجاري للتحريات.. جاء في الدعوى أن رانيا يوسف دأبت على إثارة الجدل لدى الجميع، إما بتصريحات، أو بظهور غير لائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها على «إنستجرام» أو «فيس بوك»، أو حتى على «يوتيوب»، مخالفة بذلك قواعد العيب والأخلاق والعادات والتقاليد، سواء بالتغزل في مفاتن جسدها أو بالملابس العارية التي تكشف أكثر ما تستر، وظهرت رانيا يوسف خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، والذي يقام كل عام بفستان آخر يظهر مفاتن جسدها، غير مبالية بما سبق، وخرجت على الجميع به من خلال مهرجان الجونة.

«شيري هانم» وابنتها «زمردة»

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حجز الحكم في استئناف شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين باسم «شيري هانم وزمردة»، في التعدي على قيم المجتمع، على حبسهما 6 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لكل متهمة، لجلسة 9 مايو المقبل.. وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» -وشهرتها «شيري هانم»- و«نورا» -وشهرتها «زمردة»- لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

«المُتحرش الشهير»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، مساء اليوم الأحد، حجز الحكم في محاكمة أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات، لجلسة 11 أبريل المقبل.. صدر القرار برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية عادل الغويط وأسامة محمد أبوصافى وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبدالرشيد.

«50 مليون جنيه»

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المرج للمرة الثانية تجديد حبس موظف مفصول لاتهامه بالنصب على المواطنين 15 يوما على ذمة التحقيقات.. كشفت التحريات أن المتهم استولى من المواطنين على أكثر من 50 مليون جنيه، بزعم استثمارها فى تجارة الفلاشات و"اللاب توب" والعقارات، مقابل أرباح كبيرة وعائد ثابت، ثم امتنع عن إعادة أموالهم أو سداد الأرباح، وأكدت تورط المتهم بالنصب على 40 مواطنا، والاستيلاء منهم على مبالغ كبيرة، بزعم استثمارها فى التجارة، مقابل فائدة كبيرة، حيث انتظم فى سداد الأرباح لمدة سنة ثم انقطع عن سداد الأرباح.

«اقتحام الحدود الشرقية»

قررت محكمة النقض، اليوم الأحد، تأجيل طعن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية علي أحكام المؤبد والمشدّد الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات، لجلسة 11 أبريل المقبل.. كانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي قد قضت في سبتمبر من العام الماضي بمعاقبة محمد بديع عبدالمجيد، ورشاد البيومي، ومحيي حامد، ومحمد الكتاتني، وعصام العريان، وسعد الحسيني، ومصطفي طاهر الغنيمي، ومحمد زناتي، وحازم عبدالخالق منصور، ومحمد البلتاجي، وابراهيم يوسف بالسجن المؤبد عما أسند إليهم، ومعاقبة كل من احمد ابو مشهور، والسيد حسن، وصبحي صالح، وحمدي حسن، وأحمد دياب، وأحمد العجيزي، وعماد شمس الدين، وعلى عزالدين بالسجن المشدد 15 عامًا، وبراءة 9 آخرين، وشمل القرار براءة آخرين، وقضت بمصادرة الهواتف المحمولة ووضعها تحت تصرف المخابرات العامة، وألزمت المحكوم عليهم المصاريف، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد مرسي لوفاته.

«داعش بولاق الدكرور»

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللى، مد أجل الحكم على 4 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ"خلية داعش بولاق الدكرور" لجلسة الغد 15 مارس الجاري.

«خلية الزيتون»

قررت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الأحد، حجز الحكم في إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه مع آخرين لاتهامهم بالانضمام لخلية إرهابية فى القضية رقم 308 لسنة 2010 والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الزيتون"، لجلسة 15 يونيو المقبل.. صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان.

«ذبح وإحراق الصديق»

جدد قاضى المعارضات بمحكمة طوخ حبس المتهمين بذبح وإحراق جثة سمكرى ، 15 يوما على ذمة التحقيقات.. أقر المتهمان أمام قاضي المعارضات بأنهما على علاقة صداقة منذ الصغر مع المجنى عليه، وأنهما اقترضا مبلغ ألف جنيه من المجنى عليه منذ عدة أشهر وإنه كان كثيرا يطالب برد المبلغ، وهددهما أنه سيبلغ أهليتهم بذلك فلعب الشيطان بعقلهما وقررا الانتقام والخلاص منه فقام أحدهما بالاتصال به على هاتفه المحمول واتفق معه على مقابلته، بجوار مزرعة برتقال بقرية أجهور لرد المبلغ، وحضر المجنى عليه في مكان العثور على جثته وقمنا بالإجهار عليه وذبحه برقبته وطعنه 7 طعنات بالبطن والصدر، وإشعال النيران بجثته، حتى لا تنكشف جريمتنا.

«قاتلي طفل المقطم»

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل إعادة المرافعة في محاكمة 3 متهمين أشعلوا النار في مبنى سكني عمدا وتسببوا في قتل طفل في المقطم، بعد إحالتهم لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم لجلسة 11 مايو المقبل.. صدر القرار  برئاسة المستشار هشام عبد المجيد وعضوية المستشارين جمال ابراهيم عليوه و عادل ابراهيم الغويط و اسامه محمد ابو صافي  وامانة سر أحمد فهمي و محمود عبد الرشيد.

«قاتلي شهيد الجدعنة»

عاقبت محكمة جنايات شبرا المتهمين بقتل محمد أبو زيد " شهيد الجدعنة " بالسجن المؤبد.. صدر الحكم برئاسة المستشار وجدى المنياوى، وعضوية المستشارين أشرف بدير عضو، وشيرين صلاح، وأمين السر محمد المهدي.. كشفت تحقيقات النيابة العامة مقتل محمد أبو زيد "شهيد الجدعنة "، 27 عاما، على يد عاطلين قاما بتمزيقه بسلاح أبيض " مطواة " فى الشارع بمنطقة عزبة عثمان بعد توسطه فى جلسة صلح بين المتهمين وطرف آخر ، حيث استدرج المتهمان المجنى عليه من محل يملكه وطعنه أحدهما بالسنجة وفرا هاربين ، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى ناصر العام وألقى القبض على المتهمين وأحالتهما النيابة لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

«مروجي مخدرات المرج»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، اليوم الأحد، تجديد حبس عاطلين لحيازتهما مواد مخدرة قبل ترويجها بدائرة قم شرطة المرج ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.. تلقى قسم شرطة المرج معلومات تفيد بقيام عاطلين بترويج المواد المخدرة وبيعها على الشباب بدائرة القسم وبإعداد الأكمنة تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المرج من ضبط المتهمين وبحوزتهما 122 قطعة حشيش،90 كيس أستروكس بغرض ترويجها بدائرة القسم، 3400 ألف جنيه من متحصلات تجارتهم و2 هاتف محمول بغرض الاتصال بعملائهما.