نشرة أخبار نيابات الأحد|«سيدة السلام» و«مُتحرش المترو» و«مالك مصنع العبور»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بالنيابات اليوم الأحد وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

«سيدة السلام»

استجوبت النيابة العامة المتهمين الثلاثة بإرهاب سيدة السلام وأقرُّوا بارتكابهم جرائم حجز المجني عليها والشخص الذي كان في رفقتها بدون وجه حقٍّ وتعذيب الأخير بدنيًّا، واستعراضهم القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهما بقصد ترويعهما وتخويفهما بإلحاق الأذى بهما، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما وتعريض حياتهما وسلامتهما للخطر، ودخولهم مسكن المجني عليها بقصد ارتكاب هاتين الجريمتين، وحيازتهم أدوات ممَّا تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وأكد المتهمون أن المجني عليها ألقت بنفسها من شرفة المسكن بعدما أرهبوها والشخصَ الذي كان معها واعتدوا على الأخير وقيدوه بوثاق، وقد أمرت النيابة العامة لذلك بحبس المتهمين أربعة أيامٍ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

تلقت النيابة العامة يوم الحادي عشر من شهر مارس الجاري، إخطارًا من وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بوفاة امرأة -ربة منزل وليست طبيبة- ووجود جثمانها بالطريق العام على خلفية اعتداء ثلاثة متهمين على شخصٍ داخل مسكنها، فانتقلت إلى مسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، وتبينت بَعْثرة محتويات المسكن وسلامة بابه وجميع نوافذه وشرفته، وكذا تبينت ما بالجثمان من إصابات.

اقرأ أيضا| اعترافات المتهمين في قضية «سيدة السلام» أمام النيابة العامة

 وسألت النيابة العامة جارة للمجني عليها فشهدت بأنها رأت من نافذة شُرفة مسكن المجني عليها تقييد المتهمين الثلاثة شخصًا بوثاق داخل المسكن، وإسراع المجني عليها وقتئذٍ نحو الشرفة وإلقاء نفسها منها لتسقط مفارقة الحياة، وشهد الذي قيده المتهمون بالوثاق -في التحقيقات- باقتحامهم المسكن بعدما فتحت لهم المجني عليها الباب، وتعديهم عليه بالضرب بالأيدي وبعِصِيٍّ خشبية وتقييدهم إياه بوثاق، وأنه فوجئ خلال ذلك بإسراع المجني عليها نحو شرفة المسكن فألقت بنفسها منها، نافيًا تعدي أيٍّ من المتهمين عليها.

وأكدت النيابة العامة ضرورةَ الالتزام بما تصدره من بيانات في الوقائع التي تباشر التحقيقات فيها، وعدم الالتفات إلى أية معلومات بشأنها من أية مصادر أخرى -مهما تكن- من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، ووضع مروجيها تحت طائلة القانون، وأن النيابة العامة وحدها صاحبة الحق في تقدير ما يجوز نشره أو ما يُرى حجبه من ملابسات الوقائع التي تُحققها؛ ضمانًا لسلامة التحقيقات وحُسن سير العدالة. 

«حريق مصنعي العبور»

قرر رئيس نيابة العبور، بإشراف محمد حتة، المحامي العام لنيابة جنوب القليوبية، اليوم الأحد، بإخلاء سبيل صاحب مصنع العبور المحترق، بكفالة 50 ألف جنيه، لاتهامه بعدم تجديد رخصة المصنع مع عدم الالتزام باشتراطات الحماية المدنية.. وطلبت النيابة استعجال تقرير المعمل الجنائي وسؤال مسئولي التراخيص بمدينة العبور والمصابين وتحريات المباحث لمعرفة أسباب الحريق الذي نشب داخل المصنع، كما حصل فريق من الطب الشرعي علي عينات من دماء 16 جثة متفحمة للعاملين المتوفين فى الحادث لإجراء تحليل البصمة الوراثية.

«حنين حسام» و«مودة الأدهم»

أحالت نيابة شمال القاهرة، اليوم الأحد، حنين حسام، و2 آخرين وهما : أحمد صلاح، محمد علاء إلى محكمة الجنايات في القضية ٤٩١٧لسنة ٢٠٢٠ المعروفة إعلامياً «بقضية فتيات التيك توك» لاتهامها بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل.

من جانبها، قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، إحالة مودة الأدهم في القضية الجديدة الموجه لها فيها اتهام بالاتجار في البشر، لمحكمة الجنايات.

كان النائب العام المستشار حماده الصاوي أمر بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية لقيامهم بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعى المسمى «لايكى» ليلتقوا فيها الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التى تذاع للجميع دون تمييز، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، قامتا بإنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف إلى ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق.

«طفلة حلوان»

قررت نيابة حلوان حبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة هتك عرض طفلة والتسبب في حملها سفاحا بمدينة حلوان.

ورد بلاغ للرائد أحمد الدالي، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، من والد فتاة تدعى فاطمة، 14 سنة، مفاده تعرض نجلته لحالة إعياء وبأخذها للكشف عليها تبين أنها حامل في الشهر الثالث، وبمناقشة والدها لها، أقرت انها تعرفت على نجل الجيران ويدعى "كريم.ر"، 20 سنة، عاطل ومقيم بمنطقة كفر العلو، ونشأت بينهما علاقة عاطفية ووعدها بالزواج وتطورت تلك العلاقة إلى لقاءات محرمة داخل منزله، ونتج عنها حملها.

وكشفت التحريات صحة ما ورد من معلومات واتهامات، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم سالف الذكر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

«مُتحرش المترو»

استمعت نيابة النزهة الجزئية لأقوال فتاة تعرضت للتحرش داخل مترو الأنفاق، وقالت إنها أثناء ركوب قطار مترو أنفاق بالعتبة للذهاب إلى محطة مترو عدلي منصور وفي محطة قباء، نزلت جميع الفتيات اللاتي كن يركبن القطار، ولم يتبق غيرها ثم ركب شابان وجلسا في آخر العربة وصعد الشاب المتهم وجلس أمامها، وأن شكل الشاب كان مريبا فمنذ صعوده إلى العربة وهو يمسك بالجاكت الذي يرتديه ثم جلس ولم تنتبه إليه، وأثناء استعدادها للنزول في المحطة التالية شاهدت الشاب يتحسس أجزاء حساسة من جسده، ويخدش حياءها فاتصلت بخطيبها الذي قال لها بأن لا تنظر إليه وتقوم بتصويره، وبالفعل حاولت تصويره دون أن ينتبه وكانت في حالة رعب شديدة من أن يؤذيها.

ووثَّقت فتاة جريمة التحرش بها بالفيديو داخل عربة السيدات في محطة قباء بالخط الثالث في مترو الأنفاق «العتبة - عدلي منصور»، حيث فوجئت بشاب يجلس على المقعد المقابل لها بالعربة وفتح «سوستة بنطلونه»، وقت وجودها بمفردها بينما كان يجلس في نهاية العربة شابان آخران لم ينتبها لتصرفات المتحرش.

وأظهر الفيديو البالغ مدته 37 ثانية الشاب بشكل تام، وأن الفتاة نجحت في تصويره وقت الجريمة وهو لم ينتبه لها وكان مشغولا في مراقبة الشابين الجالسين في نهاية العربة، وأن الفتاة صورت الفيديو بعدما اتصلت بخطيبها وأخبرته عن تصرف الشاب المشين ونبهها إلى ضرورة تصويره بالفيديو حتى توثق جريمته.

«إصابة سائق»

قررت نيابة منشأة ناصر الجزئية، اليوم الأحد، إحالة متهمين بالتسبب في اصابة سائق في مشاجرة حول خلافات الجيرة لمحكمة الجنح.. كشفت تحقيقات النيابة حدوث مشاجرة بشارع الجديد الدويقة، بين كل من طرف أول: "بكرى خ"، 41 سنة، ومقيم بمنشأة ناصر دون إصابات، وابن عمه "سامح س"، 39 سنة، سائق، ومصاب بجروح قطعية بالرقبة والرأس والذراع والقدم اليمنى، واللذان أفادا بقيام كل من "أحمد ج"،" علاء ا"، "حماده ا"، مقيمين بمنشأة ناصر، بالتعدى عليهما بالسب والشتم والضرب وإحداث إصابة الثانى بسلاح أبيض، ولا يعلمان باقى بياناتهم، وذلك بسبب خلافات على الجيرة.