البنك المركزي: 550 مليار جنيه حصيلة التحصيل الحكومي الإلكتروني خلال عام

ارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
ارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أنه تم تطوير منظومة التحصيل الحكومي الإلكتروني، بالتعاون مع وزارة المالية.

أقرأ أيضًا| البنك المركزي: المبادرة الرئاسية للمشروعات الصغيرة وفرت مليون فرصة عمل

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، و جمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، و رامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، و مي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وأوضح طارق عامر، أن حصيلة التحصيل الحكومي الالكتروني، بلغ قدره 550 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020، وذلك من خلال الشبكة المتنوعة لمنظومة التحصيل الإلكتروني وبطاقات "ميزة" الجديدة، والتي بلغت حوالي 23 مليون بطاقة متنوعة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية.

واستعرض طارق عامر، جهود البنك المركزي الخاصة بالشمول المالي، والذي بلغ نسبة تطبيقه 50% على مستوى الجمهورية، إلى جانب مشروع مجموعات الادخار والإقراض، والتي يستفيد منها قطاع عريض من السيدات، حيث وجه بتطوير ذلك المشروع الحيوي وتعظيم موارده المالية لزيادة الأعداد المستفيدة منه في كل ربوع مصر.

كما تم خلال الاجتماع استعراض النشاط العام للقطاع المصرفي والبنوك، حيث تم التأكيد على قوته واستقرار أدائه خلال اختبارات وضغوط جائحة كورونا، وكذلك القدرة على تحمل الصدمات والمخاطر، نتيجة تمتع منظومة البنوك المصرية بأصول مرتفعة من رأس المال والسيولة.

وأضاف طارق عامر، أن القطاع المصرفي قام خلال الفترة من 2016-2020 بزيادة ضخ القروض للقطاعات الخاصة والحكومية والعائلية، مما أدى إلى تعظيم حجم الاستثمارات والمساهمة في دفع العملية التنموية وتوفير السيولة النقدية وزيادة فرص العمل.