نائبة بالبرلمان عن بيان حقوق الإنسان: أين إدانة الإرهاب ضد الجيش والشرطة

 الدكتورة أميرة أبوشقه
الدكتورة أميرة أبوشقه

أعلنت النائبة الوفدية الدكتورة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، عن رفضها للبيان المقدم من سفيرة فنلندا لدى الأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان إزاء مسار حقوق الإنسان في مصر.

وأكدت النائبة أن مصر دولة تراعي حقوق الإنسان وخير شاهد على ذلك برامج الرعاية الاجتماعية والاقتصادية التي تقدمها للمواطنين والتي تعبر عن ذلك الاتجاه، واستنكرت التدخل السافر فى شئون مصر الداخلية مطالبة الدول التى أصدرت ووقعت على بيان يدين حقوق الانسان فى مصر الاهتمام أولا بشعوبهم وحماية الاقليات التى مازالت تعاني العنصرية فى الدول الأوروبية وغيرها من الدول الخارجية.

 وأضافت "أبوشقه" أن مصر عانت من الإرهاب منذ عام 2013 إلى الأن ولذلك نفقد شبابا وجنود بواسل من الجيش والشرطة المصرية ولم تحرك تلك الدول ساكنا تجاه حرب شرسة خاضتها مصر من إرهاب وقتل وترويع.

وطالبت "أبوشقة" المجتمع الدولي بالنظر بحيادية وإنصاف فيما تقوم به الحكومة المصرية والقيادة السياسية من بناء فى كافة المجالات، ومنها العمل الجاري على مشروعات الإسكان الاجتماعي وحل أزمة السكن والمبادرات الصحية التى جابت القرى والنجوع بهدف تقديم الرعاية الصحية للمواطن المصري سواء مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي أو غيرها من المبادرات التي قامت بها الدولة بهدف تحقيق العدالة الإجتماعية. 

شاهد ايضا :-النائب طارق رضوان: بيان حقوق الإنسان الدولي يستند إلى جمعيات مأجورة ‎