علاء عابد يدين الحادث الإرهابي الذي استهدف مدنيين وعسكريين في نيجيريا

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أدان رئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي النائب علاء عابد، الحادث الإرهابي لتنظيم داعش الذي استهدف موكب عسكري نيجيري في محافظة بورنو شمال شرقي البلاد.

وأسفر الحادث عن مقتل 15 جنديًا نيجيريًا و4 مدنيين من قوة المهام المشتركة المدنية أمس السبت 13 مارس، قائلا:" آن الأوان للعالم كله أن يتحد لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية، وأن يكون للمجتمع الدولي وقفة حيال هذه الجماعات والتنظيمات والكيانات ومن يقف ورائها ويمولها ويوفر لها غطاء سياسي وإعلامي".

وشدد رئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، على أهمية التعاون بين الدول المختلفة والمجموعات الدولية والبرلمانات العالمية للتصدي للارهاب، وفتح آفاق جديدة ووضع خطة عمل ممتدة بين دول العالم المختلفة بخاصة مكافحة الإرهاب، مطالبا تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تلك الآفة بكافة أبعادها وأسبابها ومحاسبة الدول الراعية لها وتجفيف مصادر تمويلها و منابعها الفكرية.


وأكد عابد، على ضرورة المواجهة الشاملة لكافة التنظيمات الإرهابية، لأنها تمثل تهديدًا مشتركًا للسلم والأمن الدوليين، على أن تكون المواجهة شاملة، لأن الإرهاب يمثل تمثل تهديدًا مشتركًا للسلم والأمن الدوليين.

 

شاهد ايضا :- النائب الأول للبرلمان العربي: الأمة العربية سباقة في التعايش السلمي وقبول الآخر قبل المنظمات الدولية