وزير التموين: المناطق اللوجستية لتنفيذ بنية أساسية للتجارة الداخلية

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية والتجاريةبمحافظة الدقهلية ، يأتي في إطار خطة الدولة لتنفيذ بنية أساسية لمنظومة التجارة الداخلية.

وأوضح وزير التموين خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بالدقهلية منذ قليل ، أن المنطقة اللوجيستية والتجارية بالدقهلية ستتضمن مناطق للتخزين والتجارة والترفيه وسكنية ،و أنه يتم طرح الأراضي للمستثمرين فضاء ومرفقة لتيسير عمليات التنفيذ .

لافتا إلى وجود أكثر من 5 ملايين تاجر على مستوى الجمهورية ، واحتياج منظومة التجارة الداخلية إلى بنية أساسية ، وعلى رأسها المناطق اللوجيستية والتجارية وهو ما تقوم به التموين خلال المرحلة.

وكشف المصلحي عن وجود احتياطي استراتيجي من القمح حتى أكتوبر المقبل وبالنسبة الأرز حتى نهاية العام والسكر حتى شهر نوفمبر، وهناك اكتفاء ذاتي من الدجاج وعقود توريد من اللحوم السودانية لمدة عامين .

وشدد وزير التموين على أنه تجري الاستعدادات لتلبية الزيادة المتوقعة على الطلب في رمضان، والتي تصل إلى 50%، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية وإقامة معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة السلاسل التجارية والمنافذ التابعة ومشروع جمعيتي.

اقرأ أيضًا: إنشاء أول مركز إقليمي للتمويل المستدام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا