«لا ثقافة ولا مستقبل» رسالة علي جسد ممثلة لرئيس وزراء فرنسا

ممثلة فرنسية
ممثلة فرنسية

قامت ممثلة فرنسية، بخلع ملابسها كاملة، بحفل توزيع جوائز سيزار المرموقة، للمطالبة بمزيد من الدعم لصناعة الفنون، التي تضررت بشدة منذ جائحة فيروس كورونا.

وصعدت الممثلة كورين ماسييرو، 57 عاما، إلى خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار في فرنسا، وهي ترتدي جلد حمار مزيفًا وفستانا ملطخًا بالدماء لتقديم جائزة أفضل زي، قبل خلع ملابسها.

اقرأ أيضا| ضيوف الشرف.. ظاهرة دراما رمضان المقبل

وفي رسالة مباشرة ومؤثره إلى رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، كتبت الممثلة على جسمها: "لا ثقافة ولا مستقبل.. أعد لنا فننا، جان".

واحتل المتظاهرون هذا الشهر عدة مسارح كبيرة في جميع أنحاء البلاد للمطالبة "بإعادة فتح الأماكن الثقافية، وفقًا للقواعد الصحية"، بحسب بيان صحفي صادر عن طلاب في المسرح الوطني في ستراسبورج.

 

وأقرت الحكومة يوم الخميس بأن "الصناعة الثقافية  من أكثر القطاعات تأثراً بأزمة كوفيد -19"، وأعلنت عن 20 مليون يورو إضافية لدعم القطاع.

قال المنتج والمخرج ستيفان ديموستيير، في إشارة إلى سلسلة ملابس الشارع الرئيسي، "بدون الإرادة السياسية، لن نتمكن من الحفاظ على نظامنا الفاضل للغاية. يمكن لأولادي - الذين تبلغ أعمارهم 6 و 8 سنوات ، الذهاب إلى زارا ولكن ليس السينما.. هذا غير مفهوم".

 

وصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في فرنسا إلى 90,146 يوم الجمعة، وفقًا للأرقام الصادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسية، حيث دقت الحكومة ناقوس الخطر بشأن تزايد الضغط على المستشفيات في منطقة باريس.

 

وأظهرت الأرقام أنه تم الإبلاغ عن 316 حالة وفاة أخرى في المستشفيات على مستوى البلاد يوم الجمعة مقارنة مع 265 حالة يوم الخميس.