بسبب كورونا..

إتاحة الإقرار الكتابي لولي الأمر الراغب في عدم حضور الطالب للمدرسة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 غدا الأحد بجميع مدارس مصر، لتستقبل نحو 23 مليون تلميذ في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

 

ومع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضور الطلاب داخل المدارس اختياريا بحسب رغبة أولياء الأمور، بمعنى أنه لن يتم احتساب الغياب للطلاب في الفصل الدراسي الثاني بسبب جائحة كورونا، أتاحت المدارس نسخ من الإقرار الكتابي لولي الأمر والموجه للمدرسة والإدارة التعليمية، في حال رغبة ولي الأمر الشخصية بعدم ذهاب أبناءه للمدرسة.

 

ونص الإقرار الكتابي الذي حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، على عدم حضور الطالب للمدرسة بناء على رغبته الشخصية على أن يتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر أيام الاختبارات فقط.

اقرأ أيضا: «صنع بأيدينا»..مبادرة تصنيع مستلزمات التعقيم والتطهير للمدارس


من جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية وذلك عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

وأوضح أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "لمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، والصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، والحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب.

ولفت الوزير، إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.