قطاع الإرشاد: معرض زهور الربيع فرصة لزيادة إنتاج النباتات والورود| فيديو

د.علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة
د.علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة والمشرف على معرض زهور الربيع، أن معرض زهور الربيع حدث هام يتم تنظميه سنويا ويتم تطويره طبقا  للخبرات والتكنولوجيات التي تستحدث في مجال تنسيق الحدائق ونباتات الزينة وزهور القطف والورود.

أقرأ أيضًا| القصير: دعم القيادة السياسية للقطاع الزراعي خلال الـ6 سنوات غير مسبوق

وأوضح عزوز على هامش افتتاح معرض زهور الربيع في نسخته الـ88 في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم» أن  هناك اهتمام كبير من المنتجين والشباب وأصحاب المشاتل بهذه النباتات ومستلزمات إنتاجها خصوصا مع إنشاء الطرق والمدن الجديدة التي تتخللها مساحات كبيرة خضراء وتحتاج إلى الكثير من النباتات لتشجيرها ومع إنشاء العاصمة الإدراية الجديدة يوجد بها مساحات خضراء كبيرة جدا كل هذا يتطلب تضافر الجهود لإنتاج الشتلات والأشجار والنباتات.

وأضاف أن نباتات الزينة والزهور تضفي لمسة جمالية وتؤدي إلى حدوث راحة نفسية وهو أمر مهم للمواطن وللمنتجين ولكل العاملين بالقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن معرض زهور الربيع يختلف عن المعارض السابقة لأنه نظم في ظل ظروف استثنائية يمر بها العام كله وهي جائحة كورونا، وهدفنا الأساس هو الاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من كوفيد -19 ومنها عم السماح للزوار والعارضين الدخول بدون كمامات وهناك أجهزة قياس الحرارة على بوابات الدخول وهناك التزام بتطهير اجنحة العرض باستمرار والتأكيد على التباعد الاجتماعي.

وتابع عزوز أنه تم تقديم كافة أوجه الدعم للعارضين خلال تنظيم معرض زهور الربيع لافتا أن الدعم مستمر للعارضين والزوار على مدار 30 يوما داخل معرض الزهور.

وعن الإقبال قال رئيس قطاع الإرشاد، إن الإقبال على المعرض جاء نتيجة الظروف التي بها المصريين بسبب كورونا وعم الخروج فترة كبيرة، والمعرض فرصة لوجود المواطنين والتنزة في حديقة عامة تضم العديد من النباتات النادرة  وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أنه إذا لوحظ عدم تطبيق الإجراءات سيتم تعليق أنشطة المعرض على الفور.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ووزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي،ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، افتتحوا معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، بحضور سفير جنوب السودان جوزيف مومو، ومندوب السفير الاماراتي بالقاهرة سامي النقبي وعدد من قيادات الزراعة.