برلمانيون يستنكرون بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 استنكر عدد من النواب البيان الصادر عن بعض الدول بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في مصر.


وقال  النائب جمال الشورى، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مصر لديها مؤسسات حقوقية قضائية مستقلة توفر كافة الضمانات اللازمة لتحقيق المحاكمات العادلة في جميع مراحلها وتحترم القوانين والدستور وتلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

وأعلن عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، رفضه القاطع لأي محاولة تستهدف التدخل في الشأن الداخلي المصري، وأن وما يتم تنفيذه على أرض الواقع من إنجازات كبيرة يؤكد أن ملف حقوق الإنسان على وجه التحديد يشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، متابعا:" نرفض التقارير المعلبة التي تستهدف تشويه صورة الدولة المصرية بعد تسييس الملف".

وأكد عضو لجنة الشئون العربية، أنه في الوقت الذي يتم توجيه التهم كذبا للدولة المصرية هناك انتهاكات حقيقة على مرأى ومسمع العالم تغض الجماعات المشبوهة الطرف عنها وكأنها لا تراها، وأن توفير حياة كريمة، ومسكن كريم، والحق في الصحة، وتوفير طريق ممهدة صالحة للسير، والتنمية، وتوفير فرصة عمل، كل هذه حقوق إنسان.

اقرأ أيضا| الوفد: بيان المنظمات الحقوقية محاولة فاشلة للنيل من مصر

كما استنكر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالمجلس، البيان المشترك الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، والذي ينتقد سياسات الحكومة المصرية في مجال حقوق الإنسان.

وقال الجندي، في بيان له اليوم، إن البيان الصادر عن المنظمات الحقوقية محاولة فاشلة للنيل من مصر، لافتا إلى أن الرأي العام المصري شعر باستياء شديد إزاء البيان وافتقاده المصداقية والموضوعية وتورط بعض الدول في التوقيع عليه مجاملة لمنظمات مشبوهة وتعادي مصر وشعبها.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن البيان المشترك الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، مغلوط ولا يستند لمعلومات حقيقية، لأنه اعتمد على عناصر خارجية مجهولة المصدر.

وتابع المهندس حازم الجندي، أنها محاولات مشبوهة للنيل من مصر، حيث اعتادت المنظمات الحقوقية على إصدار تلك البيانات المغلوطة منذ سنوات إلى أن فقدت مصداقيتها بصورة واضحة، فهي تصدر تقريرها ما بين الحين والآخر في محاولة لإحداث البلبلة والفوضى نحو مصر، ومحاولة التأثير على دورها الريادي في المنطقة إقليميا ودوليا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر بذلت مجهودا ملحوظا في العديد من الملفات الحقوقية وحرصت على الالتزام بكافة المعايير الدولية للتعامل مع الملف بما يضمن تعزيز المبادئ الإنسانية، مؤكدا أن مصر حققت إنجازات غير مسبوقة في المجالات المختلفة من توفير بيئة صحية للمواطنين من خلال إطلاق العديد من المبادرات في مجال الصحة، وتوفير حياة كريمة من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير القرى، وغيرها من المبادرات والإصلاحات التي تحقق بيئة اجتماعية مناسبة للمواطنين، وهو ما تتغاضى عنه تلك المنظمات في تقاريرها.


وشدد المهندس حازم الجندي، على استقلالية القضاء المصري، معلنا رفضه كنائب عن الشعب المصري لأي تدخل في أحكامه التي تصدر بعد استيفاء كافة الضمانات اللازمة لتحقيق العدالة.


كماأصدر النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، و نائب رئيس حزب الحرية المصري، منذ قليل،  بيانًا هامًا بشأن بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، مؤكدا على رفضه الكامل للبيان خاصة وأنه  يتضمن معلومات مغلوطة بشأن  أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد، والتي تساهم بشكل كبير في خدمة  مصالح جماعات إرهابية وجماعات متطرفة تستخدم مظلة حقوق الإنسان للتغطية على جرائمهم. 

 
وأوضح مهني، خلال البيان الصادر له،  أنه لا يمكن لأحد أن ينكر أو يتغافل حجم الجهود المبذولة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة حقوق الإنسان للمواطنين سواء في الداخل أو الخارج والتي كانت مهدورة على مدار العصور السابقة، ويأتي ذلك وفقا الشهادات الدولية والعربية التي تؤكد ذلك. 

وأضاف نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن البيان الصادر من قبل الأمم المتحدة يؤكد على إتباع  أسلوب الخلط المتعمد بين القبض على صحفي بسبب مهنته وبين القبض على صحفي متهم في قضية جنائية، ويأتي كل ذلك بهدف تنفيذ أجندات أجنبية تسعي جاهدا في تشويه صورة الدولة، وهذا لم يحدث انطلاقا بسبب يقظة الشعب المصري وعدم السير خلف الشائعات.

ويناشد وكيل لجنة القومي العاملة بمجلس النواب، جميع المهتمين بملف حقوق الإنسان بالتحقق من صحة ما تقوم بنشره والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة المصرية للتأكد منها.