وزير التعليم يعلن تفاصيل نظام الحضور بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل نظام الحضور في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021 ، والذي انطلق رسميا اليوم بعودة الطلاب للمدارس.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من اليوم ، بحضور اختياري في جميع المدارس ، بحيث يختار الطالب بين الحضور للمدرسة وفقا لجداول الحضور التي كانت معدة في الفصل الدراسي الأول ، وبين التعلم عن بعد دون الحضور للمدرسة من خلال الاعتماد على قنوات مدرستنا التعليمية والمنصات الالكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم مثل منصة البث المباشر ومنصة حصص مصر وغيرها من المنصات التعليمية الأخرى .

 

وقال وزير التربية والتعليم ، أن الحضور في المدارس  سيكون بنفس نظام تقسيمة أيام الحضور التي كانت متبعة في الفصل الدراسي الأول .

 

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن كل مدير مدرسة سيكون مسئولا عن وضع جداوله وفقا لظروف مدرسته ، وذلك مع الالتزام بالخطة العامة التي أعلنتها الوزارة لعدد الأيام في بدء العام الدراسي الحالي.

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كان قد حرص في بداية الدراسة على تقديم شرحا مفصلا لــ نظام الحضور للعام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس المصرية.