هل يغيب «صلاح» عن الأوليمبياد؟

محمد صلاح
محمد صلاح

حالة من الغموض تسيطر على موقف محمد صلاح، نجم مصر وليفربول، حيث تنشغل اللجنة الثلاثية الخاصة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بانتخابات هانى أبوريدة بالاتحاد الإفريقى حيث كان من المنتظر أن يتم إرسال خطاب رسمى لنادى ليفربول الإنجليزى لمعرفة موقفه النهائى من صلاح وهذا لم يحدث حتى الآن حيث تحدثت تقارير صحفية إنجليزية عن رفض يورجن كلوب المدير الفنى للريدز، السماح لصلاح بالتواجد مع المنتخب المصرى فى الأوليمبياد خاصة وأنها ستقام خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

ويحق للمنتخب الأوليمبى استدعاء ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول من أجل المشاركة فى أوليمبياد طوكيو ٢٠٢١ حيث حدد شوقى غريب كلا من: محمد صلاح ومحمد الشناوى حارس الأهلى وأحمد حجازى لاعب الهلال السعودى.

وأكد شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى، أنه يتمنى تواجد محمد صلاح فى أوليمبياد طوكيو المقبلة، مشيراً إلى أن صلاح سيكون إضافة قوية للمنتخب فى حال موافقة ناديه ليفربول بالمشاركة مع منتخب بلاده.

وقال غريب: «نعمل بلوائح ونظام، أى لاعب لن يتواجد فى القائمة المبدئية لن يسمح له بالمشاركة بعد ذلك، والقائمة المبدئية ستكون مفتوحة واخترنا صلاح من أول يوم بعد بطولة إفريقيا».