تقسيط الغرامات المالية للمخابز اعتبارا من أبريل

علي المصيلحي وزير التموبن والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموبن والتجارة الداخلية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم 7 لسنة 2021، بشأن تقسيط المبالغ المستحقة على أصحاب المخابز، والناتجة عن العقوبات الإدارية الموقعة على المخالفين، والذي يتم العمل به اعتبارا من أبريل القادم.

اقرأ أيضا :«تموين بورسعيد» يتحفظ على 3 أطنان دجاج نافق قبل توزيعها على الأسواق

 ونص القرار الذي حصلت "الأخبار المسائي" على نسخة منه، أنه يجوز لصاحب المخبز تقسيط المبالغ المستحقة عليه، والتي تعد غرامات بسبب ارتكاب مخالفات.

وأوضح قرار وزير التموين أن مدة التقسيط المسموح بها 24 شهرا بحد أقصى، وذلك من تاريخ السداد لأول قسط.

ومن المعروف أن الغرامات تسدد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وتنتج عن تحرير مخالفات المخابز بسبب مخالفة اشتراطات وقواعد  إنتاج وصرف الخبز المدعم، مثل تسجيل عمليات صرف وهمي للخبز المدعم، أو تسجيل مبيعات لبطاقات خارج المحافظة المتواجد بها المخبز، والغلق بدون إذن مسبق، أو التصرف في حصة الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم، وغيرها من المخالفات.

وأكد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن قرار وزير التموين قرار جيد  للجميع، حيث أنه يسهل تحصيل المال العام من أصحاب المخابز.

وأوضح حماد، أن القرار جاء عقب لقاء الوزير بشعبة المخابز، واستماعه لمطالبها، وكان من بين الطلبات المعروضه مد فترة تقسيط الغرامات المالية المستحقة على أصحاب المخابز من ١٨ إلى ٢٤ شهرا، ووافق وزير التموين على إصدار التوجيه الوزارى رقم ٧ لسنة ٢٠٢١  لتخفيف الضغط على أصحاب المخابز.